الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 12:44 ص - آخر تحديث: 11:56 م (56: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أحالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد 573  مسئولا بينهم محافظين واعضاء في مجلسى النواب والشورى من المشمولين بقانون الذمة المالية إلى النائب العام لامتناعهم عن تقديم إقراراتهم بالذمة المالية منذ المرحلة الأولى.

واوضح عضو الهيئة رئيس قطاع الذمة المالية الدكتور محمد حمود المطري أن إحالة المسئولين الممتنعين عن اقرار

المؤتمرنت -
مكافحة الفساد تحيل 573 مسئولا (بلا ذمـة ) إلى النائب العام
أحالت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد 573 مسئولا بينهم محافظين واعضاء في مجلسى النواب والشورى من المشمولين بقانون الذمة المالية إلى النائب العام لامتناعهم عن تقديم إقراراتهم بالذمة المالية منذ المرحلة الأولى.

واوضح عضو الهيئة رئيس قطاع الذمة المالية الدكتور محمد حمود المطري أن إحالة المسئولين الممتنعين عن اقرار ذمتهم المالية إلى النيابة جاء وفقا لقانون الذمة المالية بعد إشعارهم وإنذارهم المتكرر بضرورة تقديم إقراراتهم وعدم تجاوبهم .. مشيرا الى اشتمال قائمة الممتنعين على محافظين ووكلاء محافظات وأعضاء في مجلسي النواب والشورى ومدراء عموم ومدراء مديريات.

ولفت الدكتور المطري إلى أن الهيئة تعد دفعة أخرى لإحالتهم إلى النيابة بينهم مسؤولين كبار بعد استكمال الإجراءات المتعلقة بذلك .. منوها إلى أن الهيئة أحالت إلى النيابة خلال الفترة الماضية 103 من الممتنعين عن تقديم إقراراتهم بالذمة المالية بينهم مسؤولين كبار واتخذت النيابة الإجراءات القانونية حيالهم وقدموا إقراراتهم وتعهداتهم بعدم تكرار ذلك ومنهم من أُقصي من منصبه للسبب ذاته.

وأشاد بالتزام عدد من كبار المسؤولين بتقديم إقراراتهم في موعدها المحدد وفي مقدمتهم وزراء الخدمة المدنية والتأمينات ، التعليم العالم ، التربية والتعليم ، الزراعة والري ، المالية ، وأمين عام مجلس الوزراء .. مثمنا تفاعل عدد من المشمولين الذين قدموا إقرارات المرحلة الثالثة قبل موعدها لكن الهيئة لم تقبلها لأن موعدها لم يحن بعد وفقا للقانون.

ودعا المطري إلى مراعاة المواعيد الفاصلة بين تقديم الإقرارات بواقع إقرار كل عامين .. لافتا إلى أنه في الوقت الذي بدأت الهيئة في استقبال إقرارات المرحلة الثالثة فإن عدد من المشمولين بالقانون لم يقدموا إقراراتهم منذ المرحلة الأولى التي بدأت في 10 أكتوبر 2007 ، ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن الدكتور المطري تأكيده حرص الهيئة على الشراكة مع كافة المشمولين احتراما للقوانين وحفاظا على نزاهة الوظيفة العامة.

وأهاب بالمتأخرين عن تقديم إقراراتهم سرعة تقديمها حتى لا تضطر الهيئة لإحالتهم إلى النيابة وفقا للقانون .. مؤكدا أن الهيئة تقوم بإبلاغ كافلة المشمولين قبل موعد تقديم إقراراتهم بشهر كامل عبر مندوبيها في مختلف الجهات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024