السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 12:46 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس يستقبل مجور والوزراء السابقين

المؤتمرنت -
الرئيس:حكومة مجور أول حكومة تطبق قانون الذمة المالية وتفعًل قوانين الإصلاحات
استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء السابق والوزراء السابقين الذين أخلى المؤتمر الشعبي العام مناصبهم للوزراء الجدد في حكومة الوفاق الوطني .

وفي بداية اللقاء تحدث رئيس الجمهورية مسجلا الشكر والتقدير لكل الجهود التي بذلوها خلال فترة تحملهم المسؤولية التنفيذية بكل الكفاءة والاقتدار .. مشيدا بالمنجزات التي تحققت خلال فترة الأربع السنوات والثمانية الأشهر الماضية .

ونوه فخامته بأهم ما تميز به عطاء الحكومة خلال الفترة الماضية والتي واجهت جملة من التحديات والمعوقات التي لم تتعرض لها أي حكومة سابقة في الجوانب الاقتصادية والأمنية والأزمات الخارجية التي أثرت على بلادنا في مختلف الجوانب وأثبت قدرة عالية في مواجهة كل التحديات وتميزت بانجازات نوعية على صعيد تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وبرنامج الحكومة الذي استحقت بموجبه ثقة البرلمان وكانت شريكا فاعلا مع السلطة التشريعية في انجاز العديد من القوانين الإصلاحية بما في ذلك قانون الذمة المالية.

وقال فخامة رئيس الجمهورية:" إن هذه حكومة الدكتور مجور كانت أول حكومة تلتزم وتطبق قانون الذمة المالية وتفعًل كافة القوانين المرتبطة بالإصلاح المالي والإداري وأضافت رصيدا هاما في لبنات بناء الدولة المدنية الحديثة فضلا عن مؤازرة السلطة القضائية في تحقيق غايات الإصلاح القضائي والأمني ".

وأضاف فخامته مخاطبا الجميع:" إن النماذج الناجحة في العمل التنفيذي والسياسي في كل مواقع المسؤولية داخل الدولة وانتم كوكبة هامة منها ستظلون موضع تقدير واحترام من قبل القيادة السياسية ومن كافة زملائكم وزميلاتكم الذين عملوا معكم والذين لمسوا وعايشوا عطاءآتكم ، ولذلك أنتم موضع الأمل في مواصلة البذل والعطاء في مواقع الأعمال الجديدة التي سوف تتولونها في قيادة المؤتمر الشعبي العام وفي كافة مجالات العمل السياسي والأكاديمي والتربوي وخاصة وأن العديد منكم جاء من الجامعات اليمنية التي هي في أمس الحاجة إليكم وإلى عملكم وخبراتكم المتنامية".

وشدد فخامته بالقول:" إن على الجميع أن يعلم مدى الحاجة الماسة التي تتطلبها الظروف التي يمر بها الوطن لتجنيد كل الجهود والخبرات والإمكانيات في تحقيق أهداف مرحلة الوفاق الوطني وإلى بناء الوشائج السياسية القوية للاصطفاف الوطني ".. متمنيا للجميع التوفيق والسداد والنجاح .

من جانبه تحدث الدكتور علي محمد مجور .. شاكرا ومثمنا لفخامة رئيس الجمهورية حرصه على اللقاء بهم وعلى مشاعره القيادية والإنسانية الراقية تجاه الجميع .. مشيرا إلى أن كل نجاح تحقق على صعيد العمل التنفيذي داخل الدولة كان الفضل فيه أولا بعد الله سبحانه وتعالى يعود للقيادة الحكيمة لفخامة الرئيس ولكل ما قدمه من دعم ومساندة وتوجيهات سديدة كانت المرشد للحكومة في كل ما تحقق .

وقال الدكتور علي محمد مجور :" إننا جميعا سوف نظل على عهدنا مع فخامة الرئيس ومع شعبنا ووطننا في خدمة اليمن وترجمة المبادئ والقيم العقيدية الوطنية في المواقع التي سوف نكون فيها، فالحياة في اليمن متفتحة الأبواب والآفاق لكل من يريد أن يخدم وطنه ونحتاج لكل الجهود والقدرات في كل المجالات خاصة في الجبهة الوطنية العريضة المجندة لتجاوز المحنة والخروج من هذه الأزمة المتفاقمة التي كادت أن تدمر كل شيء في اليمن ".

وأضاف:" لكنكم يا فخامة الرئيس والشعب وقواه الوطنية المخلصة كنتم الأقدر على مواجهتها وكنتم القائد الحكيم الذي استطاع أن يواجه الاحتمالات ويفشل كل المؤامرات وينتصر لإرادة الشعب التي هي من إرادة الله وللشرعية الدستورية وإرادة الحوار والتفاهم تحت مظلة الالتزام بالديمقراطية وتماسك قوة الوحدة الوطنية ، واثقين كل الثقة بأن الله سوف يكون في عونكم وعون الجميع ".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024