الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 04:09 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -   أعلنت وزارة النفط والمعادن اليوم إشهار شركة المسيلة لإستكشاف وإنتاج النفط ( بترومسيلة) لتقوم بتشغيل القطاع النفطي 14 بدلا عن المشغل السابق كنديان نكسن والتي ينتهي عقد مشاركتها في الإنتاج بالحقل إبتداء من يوم غد الأحد الموافق الـ18 ديسمبر الجاري .

المؤتمرنت -
وزارة النفط والمعادن تعلن إشهار شركة المسيلة لإستكشاف وإنتاج النفط (بترومسيلة)
أعلنت وزارة النفط والمعادن اليوم إشهار شركة المسيلة لإستكشاف وإنتاج النفط ( بترومسيلة) لتقوم بتشغيل القطاع النفطي 14 بدلا عن المشغل السابق كنديان نكسن والتي ينتهي عقد مشاركتها في الإنتاج بالحقل إبتداء من يوم غد الأحد الموافق الـ18 ديسمبر الجاري .

وفي حفل الإشهار الذي أقيم في القطاع 14 بالمسيلة محافظة حضرموت قال وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس عبدالملك علامة " إن الوطن يعول كثيرا على شركة بترومسيلة في رفد خزينة الدولة بالموارد المالية التي تسهم في الدفع بعجلة التنمية خاصة وأن هذا القطاع بكل مكوناته سيصبح منذ يوم غد تحت السيادة التشغيلية اليمنية ".

وأعرب المهندس علامة عن ثقة وزارة النفط والمعادن بقدرة الكوادر الوطنية المؤهلة في إدارة القطاع 14 والإلتزام بالأنظمة واللوائح والقوانين المسيرة لعمل وأنشطة الشركة ويضمن إستمراريتها والإرتقاء بعملها على النحو المأمول ... مؤكدا حرص الوزارة على تلبية كافة إحتياجات ومتطلبات شركة الوطنية الجديدة والإهتمام بتدريب وتأهيل كوادرها البشرية .

وقال "إن إسترداد القطاع النفطي 14 بالمسيلة قد منح الحكومة اليمنية سيادة التشغيل للقطاع وفقا لإتفاقية مشاركة الإنتاج الموقعة بين اليمن وشركة كنديان نكسن والتي تنتهي في تمام الساعة الـ12 ليلا من يومنا هذا الأمر الذي يتطلب العمل بروح الفريق الواحد وضمان الإرتقاء بعملية الإنتاج النفطي في القطاع .

وحث وكيل وزارة النفط والمعادن الشركة الوطنية على الإستفادة من إمكانات وقدرات الخبراء الأجانب ..منوها بأن قيادة الدولة تولي هذا الأمر إهتماما كبيرا نظرا للمردود الإقتصادي الإيجابي الذي سيعود به هذا القطاع على خزينة الدولة وهو ما سينعكس إيجابا على عجلة التنمية في اليمن.

وأشاد المهندس عبدالملك علامه بجهود وإسهامات شركة كنديان نكسن في دعم مسيرة التنمية وحرصها عل تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع الحكومة اليمنية .. داعيا الشركة إلى الإستثمار في القطاعات النفطية الإستكشافية المفتوحة والإستفادة من المزايا التي يوفرها قانون الإستثمار اليمني.

مؤكدا أن إي إستثمارات مستقبلية لشركة كنديان نكسن ستحظى بكافة التسهيلات والإمتيازات تقديرا لمسيرة التعاون بين الجانبين التي تمتد لأكثر من خمسة وعشرين عام .

بدوره قال رئيس هيئة إستكشاف وإنتاج النفط بوزارة النفط والمعادن المهندس نصر الحميدي "من يوم غد الـ 18 من ديسمبر ستبدأ مسئولية شركة بترو مسيلة في إدارة وتشغيل القطاع ، ونحن على ثقة أن الشركة ستواصل من حيث إنتهت نكسن وتعمل على ضمان مواصلة عملية الإنتاج والإرتقاء به على إعتبار أنها تمتلك كل أسس ومقومات النجاح بما في ذلك الكفاءات والكوادر الوطنية المؤهلة التي يمكن الإعتماد عليها ".

وأشار إلى أن التحول من واقع إلى واقع آخر يحتاج إلى رجال أكفاء وأن تحقيق النجاح يتطلب تضافر وبذل المزيد من الجهود .. وحث الكوادر الوطنية في شركة بترومسيلة على مواصلة صقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم والتقيد بنظام العمل المتبع في القطاع .

وثمن رئيس هيئة إستكشاف وإنتاج النفط بإسهامات شركة كنديان نكسن في عملية التنمية في اليمن خلال السنوات الماضية .. مرحبا بإستثماراتها في القطاعات الإستكشافية المفتوحة .

ونوه المهندس نصر الحميدي بحرص الحكومة اليمنية على تشجيع الاستثمارات ورؤوس الأموال للاستثمار في القطاعات النفطية و فتح المجال واسعا أمام أي استثمارات أجنبية جديدة لما من شأنه مساعدة اليمن على مواصلة الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية .

كما القيت في الحفل كلمتان من قبل وكيل محافظة حضرموت عمير مبارك عمير ونائب رئيس شركة كنديان نكسن كيفن تريسي.. تطرقتا إلى الأهمية التي يكتسبها القطاع 14 بإعتباره من أفضل القطاعات النفطية التي يمكن مقارنتها بالقطاعات النفطية العالمية وكذا بقدرة العمالة الوطنية المؤهلة على إدارة وتشغيل القطاع على النحو المنشود.

ونوهتا بأهمية تعزيز مجالات التعاون بين شركة بترومسيلة والسلطة المحلية في محافظة حضرموت خاصة فيما يتعلق بالتنمية الإجتماعية ومنح فرص أكبر للعمالة المحلية .

حضر الحفل مستشار وزير النفط والمعادن لشئون الإتفاقيات والعقود الدكتور توفيق نعمان ومستشار وزير المالية ناجي جابر ورئيس جامعة حضرموت الدكتور عبدالرحمن بامطرف ومدير عام الشئون القانونية عبدالله زيد ومدير عام الحسابات النفطية الدكتور سعيد الشماسي ورئيس لجنة تشغيل القطاع 14 المهندس خالد باحميش

سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024