السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 08:23 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - واصلت فرق العمل الميداني للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم ولليوم الثاني اعمال رفع وإزالة و إخلاء كافة المظاهر المسلحة والسواتر الترابية والمتارس في عدد من شوارع أمانة العاصمة وفق الخطة المرسومة

المؤتمرنت -
اللجنة العسكرية تواصل اعمال ازالة المظاهر المسلحة في امانة العاصمة
واصلت فرق العمل الميداني للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم ولليوم الثاني اعمال رفع وإزالة و إخلاء كافة المظاهر المسلحة والسواتر الترابية والمتارس في عدد من شوارع أمانة العاصمة وفق الخطة المرسومة.

حيث جرى استكمال إزالة ورفع ما تبقى من الحواجز والسواتر والمتارس الترابية بإشراف أعضاء اللجنة العسكرية بصورة مباشرة بدء من شارع الزبيري ومروراً بشارع الستين والشارع الدائري وقاع العلفي وشارع الرياض(هائل).

و أشرف أعضاء اللجنة بصورة مباشرة على إزالة الحواجز الترابية والمتارس في شارع الدائري من اتجاه شارع الزبيري جولة كنتاكي وقامت جرافات دائرة الأشغال العسكرية بإزالة الحواجز والمتارس ونقل الأتربة والمخلفات مستكملة ما كانت قد بدأته يوم أمس وسط فرحة وهتافات المواطنين والجنود الذين احتشدوا ليشهدوا الأعمال الجارية في إزالة وإخلاء السواتر والموانع والمتارس التي كانت تسد الطريق العام.

وتفقدت لجنة الشؤون العسكرية عدد من المنشآت والمرافق الحكومية والخاصة التي تم إخلائها من المظاهر المسلحة ومنها شركة سبأ فون .

وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية اللواء الركن علي سعيد عبيد في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة مستمرة في عملها لليوم الثاني على التوالي لاستكمال إزالة كافة المظاهر المسلحة والاستحداثات والنقاط والتجمعات المسلحة.

فيما أكد عدد من أعضاء لجنة الشؤون العسكرية ان اللجنة جادة ومستمرة في عملها وحريصة كل الحرص على إنجاز كافة المهام استناداً إلى توجيهات الفريق الركن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية رئيس لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار.

كما أكدوا مواصلة كافة الجهود بكل إيمان وثقة من اجل استعادة العاصمة صنعاء لأوضاعها الطبيعية وان اللجنة لن تتوانى عن إنجاز كافة المهام المرسومة والمحددة في خطة عملها.

وعبروا عن تقديرهم الكبير للموقف الشعبي القوي والمساند لأعمال اللجنة العسكرية.. مؤكدين أنهم يدركون بكل وعي حجم وجسامة المسئولية الوطنية والتاريخية الملقاة على عاتقهم.

ونوهوا بأهمية مهام اللجنة على اعتبار ان نجاحها يترتب عليه نتائج ايجابية تنعكس على واقع حياة شعبنا وأمنه واستقراره، واستعادته لأوضاعه الطبيعية التي تعرضت للاهتزاز جراء الأزمة السياسية الخانقة التي عانى وما يزال يعاني منها شعبنا اليمني بمختلف قطاعاته وفئاته الاجتماعية ومكوناته الاقتصادية.

وقد أعربت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار عن تقديرها البالغ وشكرها العميق للأخوة قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء الركن علي محسن صالح وقائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح وإدارة شركة سبأفون للاتصالات وقيادة دائرة الأشغال العسكرية على تعاونهم الكبير في تسهيل مهمة وعمل اللجنة العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار من أجل إخلاء وإزالة الاستحداثات والمظاهر المسلحة من بعض شوارع أمانة العاصمة.

وكانت فرق العمل الميداني المكونة من أعضاء اللجنة العسكرية والقيادات العسكرية والأمنية الميدانية المعنية قد بدات يوم أمس في التنفيذ العملي والإشراف المباشر لإزالة وإخلاء كافة المظاهر المسلحة .. حيث تم إخلاء شارع الستين من هذه المظاهر بدءاً من جولة عمران وحتى جولة المصباحي، وكذا الخط الدائري الشرقي بدءاً من جولة المرور مروراً بشارع خولان وشارع النصر وحتى جولة عمران، كما تم إخلاء شارع الزبيري بدءاً من جولة عصر وحتى باب اليمن وإخلاء وزارة التخطيط ووزارة الشباب ووزارة النفط من المظاهر المسلحة واستبدالهم بعناصر أمنية من الإدارة العامة لأمن المنشآت التابع لوزارة الداخلية وإعادة العسكريين والعربات والآليات العسكرية إلى معسكراتها الدائمة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024