الأربعاء, 22-مايو-2024 الساعة: 09:46 ص - آخر تحديث: 02:21 ص (21: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي إستمارة فرز الأصوات على مستوى الصندوق والمركز والدائرة.

المؤتمرنت -
اللجنة العليا للانتخابات تقر إستمارة فرز الأصوات
أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي إستمارة فرز الأصوات على مستوى الصندوق والمركز والدائرة.

حيث اطلعت اللجنة على مكونات الاستماره وما تضمنته من تبويب وتصنيف دقيق يتيح للجنة العليا للانتخابات تشكيل قاعدة معلوماتية وإحصائية دقيقة تمكن اللجان الانتخابية من التعامل معها بدقة عالية.

وقد أشادت اللجنة بالجهود التي بذلتها اللجنة المكلفة بدراسة وإعداد نماذج إستمارة الفرزوالتي شكلت برئاسة عضو اللجنة مشرف اللجنة الأمنية.

وناقشت اللجنة الخيارات المطروحة لتشكيل اللجان الانتخابية وأرجأت البت في هذا الموضوع لإجتماع اللجنة القادم وحتى تتلقى ردود الاحزاب التي سبق التخاطب معها للمشاركة في تشكيل اللجان الانتخابية.

واستعرضت اللجنة عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت إزائها القرارات المناسبة.

وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته.

عقب ذلك عقدت لجنة المناقصات باللجنة العليا للانتخابات إجتماعا لها برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي.

جرى خلال الاجتماع استعراض التقرير المقدم حول عطاءات طبع مطبوعات الإنتخابات الرئاسية المبكرة المقرر ان تشهدها اليمن في فبراير 2012م وأقرت البت فيه في إجتماعها القادم.
التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم بعثة المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية إيفس برئاسة الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا زينب النور عبدالكريم .

جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض الخطوات التي قطعتها اللجنة في سبيل التهيئة لإجراء وإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير 2012م.

حيث أشاد رئيس اللجنة القاضي الحكيمي بالجهود الهامة التي تضطلع بها مؤسسة إيفس في مجال دعم الانتخابات والعمل الديمقراطي سواء في اليمن أو غيرها من البلدان، مستعرضاً الظروف والأجواء السياسية التي شهدتها البلاد والتي رافقت خلالها عملية تشكيل اللجنة العليا للانتخابات من السلطة القضائية .

مؤكداً بأن اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ليس أمامها سوى خيار واحد يتمثل في المضي قدماً لإنجاح الانتخابات الرئاسية وهو ما يدعو جميع شركاء العملية الديمقراطية سواء جهات أو منظمات أو دول تقديم أوجه الدعم لتعزيز مسار الانتخابات في اليمن.

وجدد القاضي الحكيمي حرص اللجنة العليا للانتخابات على تقديم كافة التسهيلات للجهات الداعمة للإشراف المباشر على ما تقدمه من دعم للانتخابات الرئاسية القادمة ،مشدداً في هذا السياق على ضرورة تسخير أية مساعدات وتكريسها حالياً لدعم الإنتخابات الرئاسية القادمة.

من جهتها أبدت رئيسة بعثة المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية إيفس زينب النور عبد الكريم استعداد المنظمة دعم برامج وأنشطة اللجنة في مجالات متعددة منها تدريب اللجان الأمنية وكوادر اللجنة العليا للانتخابات وكذا تدريب المعنيين بالفصل في قضايا الطعون الانتخابية.

وأشارت رئيسة البعثة إلى أن مؤسسة إيفس لديها الرغبة في تقييم مرحلة ما بعد الانتخابات في عمل مشترك وقائم مع اللجنة حتى البدء بتنفيذ إجراءات عملية الاستفتاء على الدستور في اليمن.

حضر اللقاء نائب رئيس اللجنة القاضي خميس سالم الديني ورئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024