السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:21 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم حفل تكريم وتوديع للوزير السابق الدكتور عبدالسلام الجوفي . وفي الحفل أشار   وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول   إلى إسهامات الوزير السابق الدكتور الجوفي في في تطوير وتحديث العمل التربوي،

المؤتمرنت – محمود الحداد -
التربية تكرم وزيرها السابق الدكتور الجوفي وتشيد بانجازاته
نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم حفل تكريم وتوديع للوزير السابق الدكتور عبدالسلام الجوفي . وفي الحفل أشار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول إلى إسهامات الوزير السابق الدكتور الجوفي في في تطوير وتحديث العمل التربوي، وتعزيز العلاقات الثنائية في قطاع التعليم مع مجتمع المانحين وكذا تعزيز قيم التعاون والأخوة في أوساط الكادر التربوي .وأكد الدكتور الأشول مواصلة خطوات التطوير والتحديث التي بدأها الدكتور الجوفي بما يخدم العملية التعليمية ، واستخدام معيار مبدأ الثواب والعقاب كمبدأ في إدارة العمل.. مطالباً الجميع باستشعار مسؤولياتهم والقيام بمهامهم وواجباتهم بما يكفل تذليل كل الصعاب وتجاوز كافة التحديات لتحقيق الأفضل والارتقاء بالعملية التعليمية برمتها.

وقال الوزير عبدالرزاق الأشول :" لم نأتي لإقصاء أحد وسنعمل معاً بروح الفريق الواحد للارتقاء بالعملية التعليمية، وتلبية احتياجاتكم حيث تم التفاهم مع وزير المالية لإطلاق العلاوات والتسويات للكادر التربوي في القريب العاجل ".

بدوره أشاد وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري في كلمته عن مجلس الوكلاء بجهود الدكتور الجوفي الذي قاد وزارة التربية والتعليم على مدى 8 سنوات حقق خلالها إنجازات ملموسة ابتداء من توفير المقر المناسب للوزارة والاهتمام ببناء قدرات الكادر التربوي وانتهاء بتوفير مقار للوزارة بعموم المحافظات وعلى مستوى المديريات حيث بلغ مجموعها حوالي 180 مكتب.
ودعا كافة كوادر الوزارة إلى استشعار المسؤولية ووقوفهم صفاً واحداً إلى جانب قيادة الوزارة وبما يسهم في تحقيق الأهداف والغايات التي يطمح إليها وطن الثاني والعشرين من مايو في مجال التعليم.

وأعربت كلمتا منتسبي الوزارة التي ألقاها سالم درعان وكلمة مكاتب التربية والتعليم التي ألقاها مدير مكتب التربية بمحافظة صنعاء أمين الغذيفي عن جزيل الشكر وعظيم الامتنان للوزير السابق الدكتور عبد السلام الجوفي على ما بذله من جهود في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية وبنيتها التحتية.. مرحبين في الوقت ذاته بالوزير الجديد ومتمنيين له التوفيق في مهامه القادمة وملتزمين بالعمل معه لما فيه مصلحة العملية التعليمية برمتها .

هذا وفي ختام الحفل الذي شهدته قاعة مركز البحوث والتطوير التربوي بحضور المئات من منتسبي القطاع التعليمي والتربوي استعرض الاستاذ الدكتور عبدالسلام الجوفي في كلمة له ابرز القضايا والتحديات التي تجاوزها خلال فترة توليه قيادة الوزارة وكذا خطط واستراتيجيات وبرامج التعليم وبناء قدرات الكادر التربوي.

وأشار إلى ما تم تحقيقه على مستوى البنية التحتية ابتداء بالمبنى المدرسي مروراً بمباني الوزارة وانتهاءً بمكاتب التربية والتعليم على مستوى المديريات من عمليات تحديث وتطوير في سبيل إيجاد البيئة الملائمة للعملية التعليمية .
وتطرق الدكتور الجوفي إلى ما تم إرسائه من آلية للتعامل مع مجتمع المانحين بكل شفافية ووضوح.. لافتاً إلى جهود الوزارة خلال الأحداث التي شهدتها البلاد في العشرة الأشهر الماضية والإجراءات التي اتخذتها لضمان سير العملية التعليمية، والامتحانية، وتجاوز كل التحديات والصعاب التي رافقتها .. وقال " بذلنا كل ما بوسعنا لإبعاد المدرسة والعملية التعليمية عن المناكفات السياسية والصراعات الحزبية باعتبارها مهنة مقدسة تختص ببناء الأجيال والغد المشرق بعيدا عن الانتماءات الحزبية الضيقة ".

وفي ختام كلمته رحب الجوفي بالوزير الجديد الدكتور عبدالرزاق الأشول .. متمنياً له التوفيق والنجاح في استكمال الجهود المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية.. داعياً كافة العاملين بقطاع التعليم إلى رص الصفوف والتعاون من أجل بناء وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد.

وفي هامش الحفل تم تقديم دروع تكريمية للدكتور عبد السلام الجوفي مقدمة من مركز البحوث، مؤسسة الكتاب المدرسي، جهاز محو الأمية، اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، مشروع تطوير التعليم ، مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء ، النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024