الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 03:40 م - آخر تحديث: 03:32 م (32: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالب النواب محمد الشايف، عبده بشر، وجعبل طعيمان باستدعاء اللجنة العسكرية للإفادة بما أنجزته من مهامها المحددة في المبادرة الخليجية، من رفع للمظاهر المسلحة، وإزالة التحصينات ونقاط التفتيش، وإنهاء النزاعات. وفي موضوع آخر دعا النائب عبدالقادر الدعيس البرلمان إلى التفرغ لإعادة خدمة الكهرباء مقترحاً ذهاب رئاسة

المؤتمرنت – نبيل عبدالرب -
مطالبات باستدعاء (العسكرية)والبرلمان يقر قرضاً والوجيه: لا تهرب من 50 ألف وظيفة
طالب النواب محمد الشايف، عبده بشر، وجعبل طعيمان باستدعاء اللجنة العسكرية للإفادة بما أنجزته من مهامها المحددة في المبادرة الخليجية، من رفع للمظاهر المسلحة، وإزالة التحصينات ونقاط التفتيش، وإنهاء النزاعات.

وفي موضوع آخر دعا النائب عبدالقادر الدعيس البرلمان إلى التفرغ لإعادة خدمة الكهرباء مقترحاً ذهاب رئاسة النواب ورؤساء الكتل ومن أسماهم عقلاء البرلمان إلى محافظة مأرب شرق صنعاء لمناقشة أبنائها عن أسباب قطع التيار من المحطة الغازية هناك المزود الرئيسي للطاقة في اليمن.

إلى ذلك صادق البرلمان اليوم على قرض بـ42 مليون دولار للمساهمة في تمويل طريق ذمار الحسينية المتعثر منذ 1987م، كما شكل لجنة خاصة للتحقيق في أسباب التعثر ومصير تمويلات سابقة من النواب محسن البحر، عبدالوهاب معوضة، عبدالحميد حريز، عبده بشر، علي الكبودي، محمد القباطي، ومختار أبوراس.

وطالب الشايف أن تحقق اللجنة أيضاً في مشروع طريق أرحب، الجوف المتعثر منذ سنوات.

وأعاد البرلمان إلى لجنتي التنمية، والمالية قرضاً بـ200 مليون دولار خصص لدعم برنامج التصميم الاقتصادي وذلك لإضافة توصية تشرط على الحكومة تخصيصه لتمويل البرنامج الاستثماري فقط.

وكانت قائمة النواب شهدت خلافات شديدة بشأن هذا القرض تصدرها رئيس كتلة المؤتمر الشعبي سلطان البركاني ووزير المالية صخر الوجيه.

ووصف البركاني القرض بأنه مجهول الهوية وغير محدد الفوائد وقال إنه مذهول من أن يمر القرض على البرلمان. ورد الوجيه بأن البركاني مذهول منذ 23 فبراير في إشارة لتوقيع مبادرة الخليج وآليتها.

بالمقابل البركاني قال إن المؤتمر هو من صنع 23 فبراير وصاغ المبادرة وأضاف: نحن حزب قادر على البقاء وسنظل حائزين على الأغلبية في الانتخابات البرلمانية القادمة خلال السنتين المقبلتين حسب المبادرة.

وأشار الوجيه إلى أن القرض يستهدف تخفيض عجز موازنة الدولة، وتمكينها من توفير مبالغ أخرى لمواجهة التزامات 50 ألف درجة وظيفية تحتاج لـ35 مليار ريال و 500 ألف حالة ضمان اجتماعي تكلف 22 مليار دولار السنة الجارية مؤكداً أن هذه التزامات لا تستطيع الحكومة التهرب منها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024