الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:58 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - ممثلة برنامج الغذاء العالمي في اليمن في المؤتمر الصحفي
المؤتمرنت- ماجد عبدالحميد -
ألمانيا تتبرع بـ31 مليون دولار لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن
رحب برنامج الأغذية العالمي اليوم بتبرع سخي مقدم من الحكومة الألمانية بلغ 31 مليون دولار، بما يعادل 23 مليون يورو لدعم برامجه الطارئة والمنفذة للحياة في اليمن.

واعتبرت لبنى محمود المان –ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن- أن هذا المبلغ يعد أكبر تبرع تلقاه البرنامج في تاريخه من ألمانيا من أجل اليمن في عام واحد، كما يعد واحداً من أعلى التبرعات قيمةٌ في العالم قاطبة.

وقالت ألمان في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء: نحن ممتنون للغاية لهذه المبادرة الرائعة لتقديم الدعم في مثل هذا الوضع المتفاقم في اليمن.مضيفة: جاء التبرع الكبير في الوقت المناسب؛ حيث نشرع في تكثيف مساعداتنا وفقاً للاستجابة للاحتياجات المتزايدة في اليمن.

مبينة أن اليمن يواجه اليوم أزمة إنسانية صعبة تزداد تعقيداً كون ما زاد الوضع الإنساني سوء هو الاضطرابات المدنية التي حدثت مؤخراً جراء ارتفاع أسعار الغذاء والوقود والانهيار الذي أصاب الخدمة الاجتماعية.

وأشارت المسئولة الأممية إلى أن برنامج الأغذية العالمي سيتوسع في نطاق مساعداته هذا العام لإطعام نحو 3.5 ملايين شخص من المستضعفين الذين وقعوا في براثن الجوع في أعقاب الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية وموجات النزوح التي حدثت في المناطق الشمالية والجنوبية في البلاد.

وقالت: إن البرنامج سيولي اهتماماً خاصاً لنحو ملايين و800 الف يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد ويعيشون في 14 محافظة يمنية بما في ذلك 500 ألف امرأة وطفل دون سن الخامسة .

وأضافت: إن التكلفة الإجمالية للمساعدات الغذائية تقدر بنحو 207 ملايين دولار أمريكي.

مؤكدة إنه ومن خلال التبرع المقدم من ألمانيا سيتمكن البرنامج من توزيع أكثر من 20 ألف طن من السلع الغذائية المقواة من قبيل دقيق القمح والزيت والمكملات الغذائية المتخصصة التي تقدم للأطفال الذين يعانون سوء التغذية الحاد.

وقالت: سوف يدعم التبرع أيضاً مشروعات الغذاء مقابل تعليم الفتيات التي يوفر البرنامج من خلالها حصصاً غذائية منزلية كحافز للأسر على إبقاء الفتيات في المدارس.

وقالت لبنى ألمان: "إن الدعم المتواصل من قبل ألمانيا يقطع شوطاً طويلاً في مساعدة البرنامج على الاستجابة لأزمة انعدام الأمن الغذائي وهو بداية لسد فجوة الجوع في اليمن".

ويعد برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع. ويقدم البرنامج كل عام مساعدات غذائية إلى أكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلداً حول العالم.

وكشفت ألمان إن البرنامج سيقوم بالتوسع في استجابته الطارئة لتقديم المساعدات الغذائية الحيوية لحوالي 670 ألف من النازحين داخلياً والعائدين والمتضررين من الحرب بمن فيهم النساء والأطفال في اليمن؛ بالإضافة إلى أن البرنامج سيقوم أيضاً بزيادة استجابته لمساعدة 3ملايين و600 الف شخص للاستجابة للأزمة الإنسانية المتنامية.

وأشارت إلى أن إجمالي المساعدات التي سيقدمها البرنامج لدعم اليمن في العام الجاري بلغ 207 ملايين دولار أمريكي لتوفير أكثر من 200 ألف طن من السلع الغذائية .

وقالت: سوف يستمر البرنامج في توفير شبكات الأمان الغذائية الطارئة التي تستهدف 1.8 مليون شخص من المتضررين بشدة من انعدام الأمن الغذائي؛ بالإضافة إلى تقديم الدعم الغذائي لحوالي (634500) من النساء والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في جميع أنحاء البلاد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024