السبت, 05-أكتوبر-2024 الساعة: 08:13 ص - آخر تحديث: 02:41 ص (41: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
زخم الثورة وحاجته لسلوكٍ ثوري
إياد فاضل*
خواطر في ذكرى تأسيس الموتمر الشعبي العام
د. أبو بكر عبدالله القربي
المؤتمر الشعبي رائد البناء والتنمية والوحدة
عبدالسلام الدباء*
شجون وطنية ومؤتمرية في ذكرى التأسيس
أحمد الكحلاني*
ليبارك الله المؤتمر
راسل القرشي
الجديد في ذكرى التأسيس الـ"42"
شوقي شاهر
ميلاد وطن
نبيل سلام الحمادي*
رؤية وطنية تلبّي احتياجات الشعب
أحلام البريهي*
المؤتمر.. حضور وشعبية
أحمد العشاري*
الدليل النظري للمؤتمر.. المرجعية الحقيقية لتحقيق السلام
جابر عبدالله غالب الوهباني*
الذكرى الـ42 لتأسيس المؤتمر مرحلة بحاجة للحكمة
عبيد بن ضبيع*
تجربة التأسيس وحاجة اليمنيين لها اليوم
خالد سعيد الديني*
أخبار
المؤتمر نت - اعتبرت عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة ايما نيكولسن الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر ان تشهدها اليمن الثلاثاء المقبل بانها الاهم في تاريخ اليمن على الاطلاق .

المؤتمرنت -
إيمانيكولسن لليمنيين :الملايين حول العالم لا يتاح لهم التصويت فلا تهدروا الفرصة
اعتبرت عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة ايما نيكولسن الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر ان تشهدها اليمن الثلاثاء المقبل بانها الاهم في تاريخ اليمن على الاطلاق .

وقال البارنة نيكولسن في مؤتمر صحفي مشترك مع قيادة اللجنة العليا للانتخابات بالمركز الاعلامي للانتخابات الرئاسية يصنعاء " هذه الانتخابات تمثل شيئا خاصا لليمنيين وهو الانتقال السلمي للسطة وتؤكد على نقاط قوة الشعب ومسؤولياته وتعكس وعيه السياسي".

ودعت جميع الناخبين المقيدين وغير المقيدين في الجداول الانتخابية للمشاركة الفاعلة في الانتخابات .

وقالت " صوتك هو اقوى سلاح تمتلكه كمواطن في بلد ديمقراطي .. والتصويت لايستغرق وقتا طويلا "

واضافت " هناك مئات الملايين في العالم لاتتاح لهم الفرصة للتصويت في الانتخابات واملهم الوحيد ان تكون لديهم الفرصة في ان يصوتوا كما هو متاح لكم ايها اليمنييون .. لذا لاتهدروا هذه الفرصة".

وأعربت عن تهانيها للجنة العليا للانتخابات على انجاز كافة التحضيرات والترتيبات لإجراء الانتخابات الرئاسية.. مشيدة بالجهود التي بذلتها اللجنة في هذا الخصوص.

وقالت " لقد راقبت الانتخابات في العديد من الدول في اوروبا وافريقيا والشرق الاوسط .. ونحن نعتمد على جودة وكفاءة الجهة التي تقوم بادارة الانتخابات .. واستطيع ان أكد لكم بأن اللجنة العليا للانتخابات الحالية في اليمن تعد من افضل اللجان الانتخابية التي شاهدتها في العالم"

واثنت البارونة نيكولسن على الاجراءات التي اتخذتها اللجنة من اجل السماح لغير المسجلين في جداول الناخبين ممن بلغوا السن القانونية بالمشاركة في العملية الانتخابية، وكذا لتعزيز وتسهيل مشاركة المرأة والمعاقين في عملية الاقتراع.

ولفتت الى انها ستقوم بزيارة الى مدينة عدن للاطلاع على سير العملية الانتخابية في يوم الاقتراع .. مشيرة الى ان عملية الاطلاع والرقابة ستشمل اكثر من 30 مركز اقتراع ضمن الدوائرة الانتخابية المنتشرة في المدينة .

وحول نتائج لقاءها مع المرشح التوافقي عبده ربه منصور هادي عبرت عن سعادتها لما لمسته منه من تأكيد بانه سيحرص في حال فوزه على اشراك جميع مناطق اليمن والاحزاب في العملية السياسية بما يكفل صنع مستقبل اليمن الجديد المزدهر.

وفي ردها على سؤال حول مدى ديمقراطية وجود مرشح وحيد للرئاسة في اليمن، نوهت عضو مجلس اللوردات البريطاني الى انها بحكم انتمائها الى اقدم الديمقراطيات في العالم ولديها خبرة 25 سنة في العمل البرلماني تؤكد ان هناك ظروف معينة تفرض وجود مرشح وحيد باعتبار ذلك حلا افضل.

واضافت" نحن في الاتحاد الاوربي يكون لدينا احيانا مرشحا واحدا لبعض المناصب السياسية خصوصا عندما تقتضي الضرورة ويكون هناك توافق سياسي ، وانتم الان تعطون لانفسكم فرصة لكي تتنفسوا سياسيا وان تكون لديكم فترة للحديث والنقاش عن مستقبل اليمن "

واكدت ان الفترة الانتقالية لمدة عامين ستكون فرصة مناسبة للاحزاب السياسية لكي تلتقي وتتحاور في ظل حكومة وفاق وطني "

وقالت " ينبغي ان لا تستمر هذه الحكومة الى الابد حتى لاتنحرف عن مسارها وتتحول الى ديكتاتورية".

وتحدث نائب رئيس اللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء القاضي سالم الديني عن الجهود التي بذلتها اللجنة في الاعداد والتحضير للانتخابات الرئاسية المبكرة .. مؤكد استكمال اللجنة كافة الترتيبات الامنية والفنية لاجراء عملية الاقتراع بعد غدا الثلاثاء

ودعا جميع الناخبين الى التوجه الى صناديق الاقتراع لممارسة حقهم الدستوري في الادلاء باصواتهم في هذه الانتخابات التي تمثل محطة انتقال هامة نحو بناء اليمن الجديد..مشيرا الى ان الضرورة الوطنية اقتضت ان تجرى هذه الانتخابات بمرشح توافقي استنادا الى ما جاء في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والتي تعد بمثابة اعلان دستوري.

حضر المؤتمر الصحفي عضوا اللجنة العليا القاضي محمد السالمي والقاضي سهل حمزة ووكيل وزارة الإعلام نائب رئيس المركز الإعلامي محمد شاهر حسن .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024