الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:52 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
وزير النفط يبحث تعاونا بريطانيا وهنديا في مجالات النفط والغاز
بحث وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبد الله اليوم مع السفير البريطاني بصنعاء نيكولاس هوبتون، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجالات النفط والغاز.

وتطرق اللقاء إلى برنامج حكومة الوفاق الوطني لاستعادة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية في اليمن وبما يساهم في عودة الأوضاع إلى طبيعتها والبدء بالتعامل مع المشاكل الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تواجه اليمن وعلى رأسها مشكلة البطالة واستعادة أجواء الأمن والاستقرار وبشكل خاص عودة الشركات النفطية الاستثمارية لممارسة أعمالها.

وفي اللقاء ثمن وزير النفط والمعادن مواقف المملكة المتحدة تجاه اليمن وأمنه واستقراره..مؤكدا أن اليمن يتجه حاليا إلى وضع الخطط اللازمة لعودة أنشطة وأعمال شركات النفط إلى وضعها الطبيعي وكذا عودة الشركات التي غادرت خلال الأزمة، إضافة إلى القيام بأنشطة ترويج مختلفة تهدف إلى استقطاب الاستثمارات والاستغلال الأمثل للفرص الواعدة في قطاعات النفط والغاز والمعادن في اليمن.

وجدد الوزير هشام شرف الدعوة للشركات النفطية البريطانية للمشاركة في الاستثمارات في هذا القطاع والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يمتلكها..مؤكدا أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات للشركات البريطانية وبما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين ويعزز العلاقات اليمنية البريطانية.

من جانبه أكد السفير البريطاني استمرار دعم حكومة بلاده لليمن لإرساء دعائم الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى الوضع الطبيعي..كما أكد دعم المملكة المتحدة للرئيس المنتخب عبد ربه منصور رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني واستعدادها تقديم الدعم لليمن داخليا وفي المحافل الدولية وبما يعمل على إنجاح برامجها المختلفة في إعادة الحياة إلى أوضاعها الطبيعية.

من جهة أخرى بحث وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف مع السفير الهندي بصنعاء الدكتور اوصاف سعيد مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين خاصة ما يتعلق بأنشطة الشركات الهندية العاملة في اليمن بمجالات النفط والغاز.

واكد الوزير هاشم شرف اهتمام اليمن باستقطاب شركات جديدة للتنقيب عن الغاز والنفط ..كما أكد استعداد وزارة النفط والمعادن تقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهام الشركات العاملة حاليا وبما يهيئ المناخات المناسبة لقيام تلك الشركات بمهامها الاستكشافية.

من جانبه ثمن السفير الهندي جوانب الدعم والمساندة التي تلقاها الشركات الهندية العاملة في مجال النفط والغاز في اليمن ..مؤكدا أن الجانب الهندي سيواصل تشجيع الشركات الهندية للاستثمار في هذا القطاع باليمن.

حضر اللقاء نائب رئيس الشركة الهندية جبلانت للطاقة ابروفا رانجان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024