الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 11:56 ص - آخر تحديث: 02:30 ص (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يمني يقتره في انتخابات الرئاسة

المؤتمرنت -
المجلس الوزاري لدول الخليج يشيد بنجاح الانتخابات الرئاسية اليمنية
أشاد المجلس الوزاري لوزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بنجاح الانتخابات الرئاسية اليمنية، التي جرت في الحادي والعشرين من شهر فبراير الماضي .

وهنأ المجلس في البيان الختامي لأعمال الدورة 122 للمجلس التي عقدت بمقر الأمانة في الرياض, الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بفوزه في هذه الانتخابات، مُعرباً عن ثقته في قيادة فخامته لليمن في المرحلة الانتقالية المقبلة ، ومتمنياً له التوفيق والنجاح.

ورحب المجلس بدعوة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي لإطلاق الحوار الوطني اليمني وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

ونوه البيان بما قامت به اللجنة العسكرية من جهود حثيثة لإزالة المظاهر العسكرية، والحواجز، ونقاط التفتيش، من أجل بسط الأمن والاستقرار، في كافة المحافظات، مما يهيئ الأجواء أمام الشعب اليمني للعودة إلى الحياة الطبيعية .

ورحب المجلس الوزاري بنتائج الاجتماع التشاوري الذي عُقد بشأن اليمن في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في 13 فبراير الماضي، وبانعقاد الاجتماع المخصص لمناقشة الاحتياجات الإنسانية لليمن، والمقرر عقده في مقر الأمانة العامة للمجلس في 21 مارس الجاري وكذا الاجتماع الوزاري لأصدقاء اليمن، المقرر عقده في الرياض يومي 23-24 إبريل القادم.

هذا وقد أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل على الأهمية الحيوية لاستقرار الأوضاع في اليمن بالنسبة للمنطقة والعالم .

و قال الفيصل في مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء اليوم مع أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني في ختام أعمال الدورة 122 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية:" إن المجلس بحث الوضع في اليمن في ظل انتقال السلطة".

وأضاف :" وقد أكدت مداولات وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إن استقرار الأوضاع في اليمن من شأنه أن يشجع المجتمع الدولي على مساعدة اليمن وتمكينه على تجاوز محنته ".

من جانبه أوضح أمين عام مجلس التعاون الخليجي أن الاجتماع الوزاري ناقش أخر التطورات في اليمن, وأعرب المجلس عن ارتياحه لما تحقق اليمن من انتقال سلمي للسلطة في ضوء المبادرة الخليجية .

وأوضح الزياني أن المجلس الوزاري وجه الأمانة العامة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم عقد مؤتمر أصدقاء اليمن في الرياض في الـ 23 أبريل القادم وكذا مؤتمر الدول المانحة على أن يسبقه عقد اجتماعات تحضيرية للجنة الفنية المشتركة وذلك لتحديد الاحتياجات والمشاريع التنموية الملحة وسبل توفير التمويل المالي اللازم لها. مبينا أن الهدف من عقد هذا المؤتمر حشد الدعم الدولي لليمن بما يمكنه من تجاوز مشاكله الاقتصادية كافة .

ولفت إلى أن المجلس الوزاري كلف أيضا الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في المضي قدما في تعزيز التعاون مع الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات .

سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024