السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:17 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - مازن نعمان مدير عام مديرية الصافية

المؤتمرنت- محمد عبدالله الدجات -
نعمان :الصافية مغلقة لعدم وجود أراض لبناء مشاريع جديدة
كشف مازن نعمان مدير عام مديرية الصافية ورئيس المجلس المحلي عن عجز المديرية في إيجاد مواقع لتنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية في مديرية الصافية.

وقال نعمان في تصريح لـ "المؤتمرنت" إن المديرية أصبحت مديرية مغلقة ولم تعد فيها أية أراض أو متنفسات لإقامة أي مشاريع جديدة، مشيراً إنه لعدم وجود أراض تعود لأملاك الدولة فان المديرية تقف عاجزة عن تحقيق مثل هذه الطموحات الاستثمارية خاصة في الجوانب الخدمية التي يطمح الناس في الحصول عليها.

وأضاف أنه في حالة اعتماد مشروع جديد يتم اللجوء إلى شراء منازل مواطنين وبسعر غال ثم هدمها وتسويتها لبناء المشروع الخدمي الجديد، وقال إنه رغم ظروف المديرية إلا أنها حظيت باهتمام قيادة السلطة المحلية بالأمانة من خلال اعتماد العديد من المشاريع الخدمية والتنموية .
مؤكدا أنه وفقا للبرنامج الاستثماري للعام الحالي 2012م ، تم اعتماد 548 مليون ريال لتنفيذ مشاريع خدمية في مجالات (التربية والصحة والأشغال).

وأوضح مازن نعمان أنه تم وضع برنامج متميز ومتفرد من نوعه – حسب قوله- يعمل على تحسين الإيرادات في المكاتب بشكل عام وبما يضمن توريدها لخزينة الدولة . لما من شأنه إعادة الثقة بين المكلفين لسداد رسوم والبيئة والنظافة والواجبات ومختلف الرسوم المنصوص عليها بالقانون.

وقال أنه تم تقديم هذا البرنامج لقيادة أمانة العاصمة حيث لاقى قبولا واهتماماً بالغين، ، مشيراً الى إن البرنامج تضمن إنشاء قاعدة بيانات من خلال القيام بعملية مسح ميداني للمكاتب الايرادية في المديرية.

واضاف أنه في كل عام يتم وضع تصور لاحتياجات المديرية من المشاريع في جميع المجالات ويتم انزالها على شكل خطط وبرامج سنوية. مشيرا أن من أولويات المرحلة القادمة هو التركيز على الجانب الاقتصادي من خلال اعتماد الكثير من المشاريع التنموية المرتبطة باحتياجات المواطنين.

متطرقاً إلى أهم المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها والتي استأنف العمل بها بعد توقفها في الفترة السابقة بسبب الأزمة التي شهدتها البلاد منذ مطلع العام الماضي. وكان من أهمها تلك التي يتطلع لها أبناء المديرية بفارغ الصبر مثل حديقة الشهداء الكائنة بجوار النادي الأهلي والتي تقدر تكلفتها الإجمالية بـ 84 مليون ريال حيث تم استئناف العمل فيها مؤخرا.
كما أنه تم اعتماد 156 مليون ريال لبناء مبنى جديد لمسلخ المديرية، وفقا لتصاميم هندسية تراعي البيئة و الذوق العام .اضافة الى توفير معدات لمكتب الأشغال بالمديرية تشمل ( رافعات انارة وشيولات وقلابات ) بتكلفة إجمالية 50 مليون ريال حيث يأتي ذلك في اطار التوجه نحو الحكم المحلي و أن تكون للمجالس المحلية في جميع مديريات الجمهورية اليمنية صلاحيات أوسع وخاصة في استثمار الموارد المالية لصالح المديريات. ونوّه مدير المديرية رئيس المجلس المحلي لمديرية الصافية بالحماس الشديد لدى أبناء الدائرتين ( 7- 8) في المديرية خلال مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المبكرة.

مبينا أن أبناء مديرية الصافية بمختلف انتماءاتهم الحزبية والمذهبية يرفضون رفضا قاطعا أي فوضى تحرض على العنف والكراهية. وأكد أنهم يقفون صفا واحدا مع الحكومة والقيادة السياسية في بناء يمن جديد آمن ومستقر يسوده العدل والتنمية ويضمن الرخاء والرفاهية لكل مواطنيه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024