الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 05:52 م - آخر تحديث: 03:30 م (30: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عارف الزوكا - عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت – سلطان قطران -
الزوكا :المؤتمرالشعبي أصبح اليوم أقوى من ذي قبل
أكد عارف الزوكا - عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام – رئيس دائرة الشباب والطلاب ، ان أبناء شعبنا اليمني سيظلون مدافعين على القيم والمبادئ والوطنية التي نهجها ورسمها الرئيس الزعيم – علي عبد الله صالح – رئيس المؤتمر الشعبي العام في حب الوطن والتضحية من أجله وإرساء الأسس الديمقراطية في التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع .

وجدد الزوكا وقوف ومساندة أبناء شعبنا اليمني والمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه مع فخامة الرئيس المشير – عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية , والعمل معه على تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على المنجزات الوطنية والوحدوية والعمل على الدفع بعجل التنمية نحو الأمام .

وأشار القيادي المؤتمري رئيس دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في كلمته التي القاها في حفل تكريم شعراء فرسان الشرعية الدستورية بدار المخطوطات بصنعاء.إلى أهمية الدور الوطني الذي قدمه شعراء الشرعية الدستورية من خلال قصائدهم التي عكست حب الوطن وجسدت روح الديمقراطية والحفاظ على أمن واستقرار اليمن من خلال صمودهم لمدة عام ونيف أمام التحديات والمؤامرات التي استهدفت اليمن ووحدته وآمنة واستقراره .

وحيا الزوكا شعراء فرسان الشرعية الدستورية ومن خلالهم كل شعراء اليمن الذين دافعو عن الشرعية الدستورية والقيادة السياسية ممثله بالرئيس علي عبدالله صالح – رئيس المؤتمر الشعبي العام ، وأوضح بان التكريم لشعراء فرسان الشرعية الدستورية هو رسالة قوية يحمل في معانية دلالات ومعاني كبيره , وان كلماتهم ونضالهم سيظل مرسوم في أذهان كل أبناء الوطن الشرفاء .

ووصف عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام شعراء فرسان الشرعية الدستورية بالشمعة المضيئة التي ألهبت كلماتهم بضوئها الجماهير الشعبية الذين هبوا للدفاع على الشرعية الدستورية وحماية الوحدة والديمقراطية ومنجزات الثورة اليمنية من المتآمرين والانقلابيين ضد الوطن التي تقوم بالتحريض ضد الوطن ومسيرته الديمقراطية .

وحذر الزوكا أولئك النفر والجماعات الهشة المتآمرة على الوطن والتي يطلون بإطلالات جديدة تحت مسميات وشعارات زائفة ومخادعة لاتمت بالصلة بالديمقراطية وتنفيذ المبادرة الخليجية ،و محذراً من التجاوب أو الإصغاء إلى هذيان المتخلفين عن نهج ومنهج الوطن، وأن يتحلوا باليقظة ،وأنه من غير الممكن القبول بمن يحاول أن يطفئ النور ولو حمل مشاعل من نار. وخاطبهم قائلا : - كفوا...كفوا عن خطابكم التحريضي الهادف لعرقله تنفيذ المبادرة الخليجية لإخراج اليمن من أزمته .

وأكد رئيس دائرة الشباب والطلاب أن شعبنا اليمني المساند للشرعية الدستورية لم ولن يسمح لأي متآمر بإعاقة التنفيذ للمبادرة الخليجية المزمنة والمسيرة الوطنية التنموية , وأنهم سيتصدون لهم .

وقال : لن نسمح لأحد بان يتجاوز المبادرة الخليجية واليتها المزمنة وأنهم كلما سعوا لافتعال الأزمات والفوضى والعنف والتخريب والأعمال الإرهابية وغيرها من الأعمال التي تعيق تنفيذ المبادرة .. فإننا سنزداد قوة وإصراراً أكثر من ذي قبل وسنواجه كل التحديات والمؤامرات .

وتابع قائلأ :- لقد ناضلنا في الفترة الماضية خلال عام ونيف وصمدنا أمام كل التحديات والمؤامرات والأزمات وسنظل كما نحن صامدون أقوياء من أجل اليمن أرضا وشعبا .

وأضاف : ولقد اثبت زعيمنا الحكيم الرئيس -علي عبدالله صالح - للعالم أجمع بأن كل ما ذكره من مبادرات وحلول لإخراج اليمن من أزمته الراهنة وقدم من اجلها التنازلات لأجل الشعب اليمني العظيم قد تحقق .. فلقد قال الزعيم / علي عبدالله صالح – لن نسلم السلطة إلا عبر صناديق الاقتراع ولأيادي آمنه ، وبالفعل هاهو قد سلمها لأيادي آمنه وعبر صناديق الاقتراع للتداول السلمي للسلطة في أطار الدستور والقانون والنظام وقدم للعالم صورة حضارية في غاية الروعة والأهمية في النهح الديمقراطي للتداول السلمي للسلطة مشاركة الشعب فيها .

ولفت الزوكا بان الانقلابيين على الشرعية الدستورية اعتقدوا بأن النظام والمؤتمر الشعبي العام قد أنهار أو سينهار ،إلا أنهم لم يدركوا أن النظام والمؤتمر الشعبي أصبح اليوم أقوى صلابة من ذي قبل , وأن شعبنا اليمني قد أدرك خطورة السيناريوهات والمخططات الرامية التي سعى الانقلابيون والمتآمرين لتنفذها ضدهم وضد وحدة الوطن وآمنه واستقراره ، والتي مع مرور الأيام قد أفشلها كل الشرفاء والوطنيين من أبناء اليمن وفي مقدمتهم الشباب .

وجدد عارف الزوكا التأكيد على تمسك المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ورفضه القاطع لكل المحاولات الانقلابية التي تقوم بها أحزاب اللقاء المشترك.

وشدد على كافة كوادر وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام في أرجاء الوطن ومن خلالهم جماهير شعبنا اليمني العظيم بكل مكوناته وشرائحه على ضرورة تحليهم بقيم التنظيم وأخلاقياته في التعاطي مع وعوده، وهو من لا يخلف للجماهير وعداً، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تمثل أهمية خاصة وتحدياً لا بد من مواجهته.

من جانبه أشاد الدكتور مجاهد اليتيم – وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب - بكل الأعمال الشعرية التي قدمها شعراء فرسان الشرعية الدستورية ،وأكد لهم بان كلماتهم قد عبرت عن لغة الوطن الذي يحتضن كل أبنائه ،وعزفوا سمفونية المواطن البسيط والعامل والفلاح الذي يأمل بان يجد التغيير المنشود وعبر وسائلة الصحيحة .

ودعا وكيل وزارة الثقافة كافة اليمنيين من المثقفين والمفكرين والشعراء والأطباء والإعلاميين والمهندسين والمعلمين وكافة القوى السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني والجماهيري بأن يقفوا صفا واحدا مع القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المناضل – عبدربه منصور هادي – رئيس الجمهورية، وأن يترفع الجميع عن الصغائر والأحقاد والكراهية ،ويستبدلونها بثقافة المحبة والأخوة والتسامح والتصالح ،وبعيدا عن ثقافة العنف والتحريض وأحداث الفوضى والأزمات التي طغت على حياة كل مواطن يمني ، وألحقت بالوطن والمواطن خسائر وأضرار كبيرة فادحة .

وفي الحفل التكريمي ألقيت نماذج من القصائد الشعرية الوطنية والشعبية من بعض شعراء فرسان الشرعية الدستورية والتي نالت أعجاب الحضور والمشاركين ، وعقب ذلك قام عارف عوض الزوكا - ، ومعه الدكتور مجاهد اليتيم – وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب ،بتكريم شعراء فرسان الشرعية الدستورية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024