الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:00 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت-ريام محمد مخشف -
شعب إب يتعادل مع النجمة اللبناني في بطولة الاتحاد الآسيوي بصنعاء
انتزع فريق النجمة اللبناني نقطة ثمينة من انياب مضيفه فريق شعب إب اليمني أثر تعادله الإيجابي معه ( 1 /1 ) في اللقاء الكروي الذي جمعهما اليوم على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء ضمن الجولة الثانية من منافسات دور إياب المجموعة الآسيوية الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نظامها وتقسيمها الجديدين هذا الموسم ، والتي تضم جانبهما فريقي ( شكر البنغالي ونيسا التركمانستاني ) .
وقد قدم فريق الشعب أداءً مخيباً لآمال وتطلعات جماهيره العريضة التي احتشدت في أرجاء الملعب لمؤازرته في شوط المباراة الأول الذي تمكن النجمة من السيطرة على معظم مجرياته وذلك من خلال اعتماده منذ البداية على الكرات السريعة عبر الاجناب ، ومن لعبة عكسية سريعة يخطف مهاجم النجمة اللبناني موسى حجيج الكرة التي أرسلها له زميله محمد ملاوي ويرتقي لها برأسه وسط تراخي خط الدفاع الشعباوي ، ويسجل هدف السبق لفريقه في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة ، وحاول الشعب بعد ولوج الهدف في مرماه مجاراة النجمة الا انه اخفق في ذلك نتيجة اعتماده على الكرات الطويلة التي عادة ما يسيطر عليها مدافعي النجمة الذين يمتازون بطول القامة والبنية الجسمانية الكبيرة التي يفتقدها لاعبو الشعب اليمني .
ومع بداية شوط المباراة الثاني حاول الشعب تغيير أسلوب لعبه ومبادلة منافسه الهجمات ، ومن كرة عكسية يخطف النجم علي النونو الكرة من إقدام مدافعي النجمة ويحرز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة التاسعة من زمن شوط اللقاء الثاني .. بعدها سعى الشعب إلى تكثيف هجماته بغرض تعزيز النتيجة وإحراز هدف التقدم ، إلا ان صلابة الدفاع الفريق اللبناني وعدم تركيز مهاجميه حالت دون ذلك ، لتنتهي المباراة التي دارها الحكم الدولي السعودي على المطلق بهذا التعادل الإيجابي ، و الذي بنتيجته يتعقد موقف شعب اب اليمني الذي رفع رصيده إلى ( 7 نقاط ) ويحتاج إلى الفوز في مباراته المقبلة مع مضيفه نيسا التركمنستاني هناك ، لكي يتأهل إلى المرحلة الثانية من البطولة الآسيوية التي تقام لأول مرة بهذا النظام ، بجانب فريق النجمة اللبناني الذي تصدر المجموعة برصيد ( 13 نقطة ) من دون هزيمة .
إلى ذلك عبر المصري عبد العزيز عبد الشافي ( زيزو ) مدرب النجمة اللبناني عن سعادته لخروج فريقه بهذه النتيجة .. وقال لـ (( المؤتمر نت )) عقب اللقاء انه دخل هذه المواجهة التي وصفها بالصعبة على أمل الحصول على نقطة التي يحتاجها الفريق للتأهل للمرحلة الثانية من البطولة ،وخاصة ان المباراة تقام في ارض شعب اب ووسط جمهوره العريض ، وتحقق ما أراد .. مشيراً إلى ان الشعب كان الأفضل في الشوط الثاني الذي أحرز فيه هدف التعادل .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024