الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 08:53 ص - آخر تحديث: 08:27 م (27: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
مغتربون
المؤتمر نت - التقى وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور يحي الشعيبي صباح اليوم بالبرفسور ليم كو كوين رئيس جامعة لمكوكوين للتكنولوجيا و الإبداع في مقر الجامعة الرئيسي بمدينة سيبرجايا 50 كم جنوب العاصمة الماليزية كوالالمبور

المؤتمرنت- ماليزيا - وضاح العبسي -
الشعيبي يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعات ماليزية
التقى وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور يحي الشعيبي صباح اليوم بالبرفسور ليم كو كوين رئيس جامعة لمكوكوين للتكنولوجيا و الإبداع في مقر الجامعة الرئيسي بمدينة سيبرجايا 50 كم جنوب العاصمة الماليزية كوالالمبور و بحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون في المجال العلمي و الأكاديمي بين جامعة لمكوكوين و وزارة التعليم العالي اليمنية .
وفي اللقاء أكد الدكتور يحي الشعيبي تقديم وزارته جميع التسهيلات اللازمة لفتح فرع للجامعة في اليمن الأمر الذي لقى تجاوب رئاسة جامعة لمكوكوين لإستكمال الإجراءات الفنية اللازمة لتدشين مشروع فرع جديد للجامعة في صنعاء . كما ناقش الدكتور الشعيبي أوضاع الطلبة اليمنيين الدارسين بالجامعة .
و من جهة أخرى ثمن رئيس جامعة لمكوكوين جهود السفارة اليمنية و الملحقية الثقافية اليمنية في كوالالمبور على مد جسور التواصل العامي بين الجامعة و وزارة التعليم العالي عبر إرسال الطلبة اليمنيين للإلتحاق ببرامج الجامعة الدراسية المتخصصة في تصاميم الجرافيك و الملتيمديا .
و في اللقاء أستعرض رئيس جامعة لمكوكوين نبذة مختصره عن إحتياجات المساقات الدراسية في الجامعات اليمنية الى تطوير و إستحداث جوانب عده تتواكب مع إحتياجات سوق العمل و تكريس ثقافة التجديد و الإبداع في البيئة اليمنية ، كما أستعرض ترتيب اليمن في قائمة إستخدام التكنولوجيا و تبني ثقافة الإبداع مقارنة بترتيب الدول الأخرى .

و في سياق أخر زار الوزير الشعيبي مقرجامعة UCSI في منطقة شيراز إحدى ضواحي العاصمة الماليزية كوالامبور و التقى برئيس الجامعة الداتو بيتر و بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية إضافة الى الإتفاق على اّلية محددة تضمن جدولة و تخفيض مديونية الملحقية الثقافية اليمنية المتراكمة للجامعة منذ سنوات بسبب عدم تسديدها لرسوم الطلبة للجامعة .

هذا و قد حدد معالي وزير التعليم العالي برامج دراسية معينة من ضمن برامج الجامعة لإبتعاث الطلبة اليمنيين وفق اّلية الإبتعاث المعمول بها بالوزارة إضافة الى إحتياجات برامج التنمية التى تتبناها الحكومة اليمنية .

الجدير بالذكر أن زيارة معالي وزير التعليم العالي الحالية لماليزيا ركزت على زيارة عدد من الجامعات الماليزية التى لديها مشاكل مالية مع الملحقية الثقافية اليمنية بسبب تراكم المديونيات المالية منذ فترات زمنية سابقة بهدف الإتفاق مع رؤساء تلك الجامعات على تخفيض و جدولة المديونية المالية ، وقد رافق زيارة الوزير للجامعات سعادة السفير اليمني بماليزيا الأستاذ عبدالله محمد المنتصر و الدكتور عدنان الصنوي القائم بأعمال المستشار الثقافي و المستشار المالي بالملحقية الثقافية مختار المعمري .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019