السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 02:00 م - آخر تحديث: 03:00 ص (00: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس هادي يلتقي بخادم الحرمين

المؤتمرنت -
هادي يبحث مع خادم الحرمين الأوضاع في اليمن والأحداث الإقليمية والدولية
عقدت في العاصمة السعودية الرياض عصر اليوم القمة اليمنية السعودية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، حيث استعرض الجانبان جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بجوانب العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين ومستجدات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي .

وخلال اللقاء قدر الرئيس عبدربه منصور هادي مواقف أخيه خادم الحرمين الشريفين تقديرا عاليا.. مؤكدا أن تلك المواقف الصادقة والحازمة إزاء خروج الشعب اليمني من الأزمة الطاحنة والظروف الصعبة كان لها أعظم الأثر الايجابي والمحوري .. وقال " إن مواقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز كانت نابعة من أصل شهامته وحبه لليمن وإخلاصه لأمته العربية والإسلامية وليس غريب عليه تلك المواقف الرائعة والتي ستظل إنشاء الله خالدة في وجدان الشعب اليمني كله الذي تعرض لأسوأ ظرف زعزع كيانه الاقتصادي والأمني والسياسي نتيجة الأزمة التي عصف باليمن مطلع العام الماضي 2011م.

وأشار الرئيس عبدربه منصور هادي إلى أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة في الرياض في شهر نوفمبر الماضي كانت الخطوة الأولى والأساس للخروج من تلك الأزمة الطاحنة والولوج صوب خيار الوئام وإخراج اليمن إلى بر الأمان .

وقال الرئيس" اليوم نحن على أبواب المرحلة الثانية بعد تجاوز التحديات والصعاب التي اعترضت المرحلة الأولى ، تدارست أنا وأخي خادم الحرمين الشريفين السبل الكفيلة بالاتجاه الناجح صوب المضي الآمن والسلس للمرحلة الثانية التي ستنطلق بالحوار الوطني الشامل والكامل وتشارك فيه كافة مكونات الشعب اليمني وعناصره السياسية والحزبية والاجتماعية والثقافية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب .

وأكد الرئيس أنه وجد من أخيه خادم الحرمين الشريفين كامل التفهم والدعم من اجل سلامة واستقرار ووحدة اليمن .. مشيرا إلى ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز دائما ما يسجل السبق الأول في المواقف النبيلة والشريفة من أجل اخوته في اليمن بصفة خاصة وأخوته في الامتين العربية والاسلامية بصفة عامة ، ونحن هنا نسجل له الشكر والامتنان ونجل له تلك المشاعر النبيلة ونتمنى له دوام الصحة والتوفيق والنجاح لتحقيق ما يصبوا إليه الشعب السعودي الشقيق الذي أكد خادم الحرمين الشريفين أن أمنه واستقراره من أمن واستقرار وحدة اليمن، كما أكد الملك عبدالله انه سيظل يقدم الدعم الاقتصادي والسياسي والأمني حتى خروج اليمن إلى بر الأمان .

هذا وقد علمت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد وجه حكومته لتقديم منحة مجانية لليمن من المشتقات النفطية تكفي لمدة شهرين للمساعدة على تجاوز الظروف الصعبة الحالية التي يمر بها اليمن.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالهادي الهمداني وسفير اليمن لدى المملكة محمد علي الأحول ووكيل وزارة شئون المغتربين جلال عبد ربه منصور والسكرتير الخاص لرئيس الجمهورية محمد هادي منصور .

وحضر اللقاء عن الجانب السعودي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة و الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وسفير السعودية لدى اليمن علي محمد الحمدان .

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وصل مساء اليوم إلى الرياض في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024