الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:47 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - وافق صندوق النقد الدولي عصر  الأربعاء، على هامش إجتماع مجلس الإدارة في واشنطن برئاسة السيدة نعمت شفيق، نائبة المدير التنفيذي للصندوق ، على صرف مبلغ 93 مليون و750 الف دولار امريكي، لليمن في إطار ما يعرف بــــــــــ "التسهيل الائتماني السريع  RCF" بُغية مجابهة

المؤتمرنت -
صندوق النقد الدولي يقر منح اليمن 93 مليون $ لمجابهة ميزان المدفوعات
وافق صندوق النقد الدولي عصر الأربعاء، على هامش إجتماع مجلس الإدارة في واشنطن برئاسة السيدة نعمت شفيق، نائبة المدير التنفيذي للصندوق ، على صرف مبلغ 93 مليون و750 الف دولار امريكي، لليمن في إطار ما يعرف بــــــــــ "التسهيل الائتماني السريع RCF" بُغية مجابهة التحديات العاجلة لميزان المدفوعات للحكومة اليمنية. واشار الصندوق إلى رغبة مجلس الإدارة في دعم برنامج "الإنتعاش الإقتصادي اليمني" عقب الأزمة السياسية التي امتدت لفترة طويلة.

ونقلت الملحقية الاعلامية بسفارة اليمن في واشنطن عن بلاغ صحفي للسيدة/ شفيق قولها: "امتدت الازمة السياسية والاضطرابات الشعبية لأكثر من عام واثرت بشكل مباشر على الإقتصاد اليمني، حيث عرضت الأوضاع الإنسانية للخطر".

وقالت موضحة " يواجه اليمن تحديات إقتصادية شاسعة تتطلب إصلاحات مؤسسية عاجلة بهدف مجابهة إنخفاض معدلات الانتاج النفطي. إنخفضت الانشطة الاقتصادية في العام المنصرم (2011م) على خلفية تدهور الاوضاع الامنية وإنعدام الوقود ونقص التمويل المصرفي. كما تفاقمت الاوضاع جراء تفجير انبوب نفط رئيسي يقوم بنقل ثلث الانتاج النفطي، مما دفع الدولة إلى تخفيض الاستثمارات في القطاع العام ونتوقع تعافي متواضع للإقتصاد" .

مشيرة الى "إن البرنامج الذي يدعمه صندوق النقد سيساعد السلطات في معالجة التحديات الإقتصادية الملحة، عبر إتاحة الفرصة وتوفير الوقت الكافي لإعداد إستراتيجية على المدى المتوسط معنية بمعالجة التحديات المؤسسية. يركز البرنامج على دعم إستقرار الإقتصاد الكلي وتوفير الإحتياجات الاساسية و كذا حماية احتياطي النقد الاجنبي. ستدعم السياسة المالية الإنتعاش الإقتصادي مع مواصلة مراقبة وكبح التضخم. كما سَيواصل إتباع سياسة مالية حكيمة وتوجيه الإنفاق صوب المتطلبات الاجتماعية والتنموية".

وأختتمت المسؤولة الدولية تصريحها قائلة: "دور الدول المانحة في الفترة الراهنة أمر بالغ الأهمية. نتوقع مواصلة طلب التمويل بشكل كبير لأن الأزمة السياسية فاقمت من حدة الفقر والبطالة وخفضت عائدات الضرائب. السلطات (اليمنية) ملتزمة بزيادة الموارد غير النفطية لكن مستوى الانفاق على مشاريع البنية التحتية والإجتماعية سيعتمد بشكل مباشر على حجم المساعدات من الدول المانحة".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024