الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:11 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -   ناقشت اللجنة الفرعية للاحتفالات بمحافظة البيضاء  في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر العامري  الاستعدادات الجارية لاستقبال الأعياد الوطنية المباركة مايو، وسبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر.

المؤتمرنت -البيضاء /محمد المشخر -
البيضاء:مناقشة الاستعدادات للاحتفال بالعيد الوطني للجمهورية اليمنية
ناقشت اللجنة الفرعية للاحتفالات بمحافظة البيضاء في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر العامري الاستعدادات الجارية لاستقبال الأعياد الوطنية المباركة مايو، وسبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر.

وخلال الاجتماع الذي حضرة رئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان احمد العرامي استعرض محافظ البيضاء مذكرة رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للاحتفالات والمتضمنة التوجيه لإقامة الاحتفالات الوطنية المعبرة عن فرحة الشعب اليمني وفخره الكبير بمنجز الوحدة في ظل التحولات الديمقراطية التي شهدتها البلاد ووصول قيادة سياسية جديدة انتخبها الشعب اليمني.

وأكدت مذكرة الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن فعاليات احتفالات العيد الوطني لهذا العام تأتي في ظروف استثنائية ومصيرية التحدي، ولهذا توجب على الجميع العمل على جعل من الأعياد الوطنية المباركة لهذا العام مميزة وهادفة ومعبره تتضمن مفرداتها المتنوعة رسائل ذات مغزى ودلالات وحدوية وتربوية وثقافية وإنسانية.

كما أكدت على الواجب الوطني الذي يحتم على الجميع جعل الفعاليات الاحتفالية لهذا العام ثورة فكرية تمهد لبناء اليمن الجديد وتضمين الفعاليات المقرر إقامتها بالمناسبة مواجهة فكرية ودينية حازمة فاعلة تتصدى بحزم لمخططات الجماعات الإرهابية الظلامية وتفضح تظليلاتها وتسترها وراء مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف وتبيين حقيقة نواياها الشريرة ومطامعها العدوانية الرجعية المعادية للثورة والجمهورية والوحدة والحرية والديمقراطية.

وناقش الاجتماع البرامج الاحتفالية المختلفة المعدة لاستقبال العيد الوطني الـ 22 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو 1990م خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الثقافية الهادفة إلى إعادة الاعتبار لمنجز الوحدة العظيم والتصدي البطولي للمخططات الإرهابية الظلامية وفضح أعمالها المضللة المتسترة زورا وبهتانا وراء مفاهيم ديننا الإسلامي الحنيف، وكذا مواجهة الأعمال التخريبية من تقطعات واعتداءات على المشاريع الخدمية والتنموية، والتعبير عن الإرادة الشعبية في دعم ومؤازرة حكومة الوفاق الوطني وجهودها في إعادة الأمن والاستقرار.

وجرى خلال الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة حسين عيدروس الحيقاني تضم في عضويتها مكاتب الثقافة والشباب والرياضة والإعلام ووكالة (سبأ) وعدد آخر من المكاتب المعنية بالتحضير لبرنامج الاحتفالات ووضع البرنامج الزمني للفعاليات بما فيها إقامة معارض أدبية وفنية وثقافية وندوات أكاديمية بجامعة البيضاء تعبر عن عظمة منجز الوحدة، إضافة إلى إقامة الكرنفالات الشعبية بما يعكس الفلكلور الشعبي بالمحافظة والتحضير للحفل الفني والخطابي النهائي للمحافظة يوم السادس من يونيو المقبل.

وأكد المحافظ العامري خلال الاجتماع أهمية الإعداد لاحتفال نوعي ومميز يعكس مكانة محافظة البيضاء النضالي والثقافي ودورها البارز في إعادة وحدة وطننا اليمني العظيم في مايو 1990م مع بقية أبناء الوطن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه.

مؤكداً على أن الأهداف المطلوب تحقيقها من إقامة الفعاليات هي تجسيد مبادئ وقيم الجمهورية اليمنية وإبراز منجزاتها العظيمة وأهداف الثورة السامية التي منها هدف الوحدة المباركة وتمجيد منجز الوحدة كهدف ثوري أنجزته الإرادة الشعبية، وكذا إشراك جميع شرائح المجتمع ومنظماته المدنية والحزبية والسياسية في تنفيذ الاحتفالات الشعبية بما يعكس اهتمام الجميع بهذه المناسبة في مرحلة الوفاق الوطني السياسي.

وأشار إلى ضرورة التركيز في الاحتفالات الرسمية والشعبية على نضالات شعبنا اليمني حتى تحقيق حلمه في إعادة وحدته، وتسخير الأعمال الثقافية والفنية والمهرجانات لتجسد مبادئ وقيم الجمهورية وتمجيد منجز الوحدة المباركة كهدف ثوري أنجزته الإرادة الشعبية.

كما شدد المحافظ العامري على ضرورة قيام صندوق النظافة والتحسين ومكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة بتكثيف جهود تحسين مدينة البيضاء عاصمة المحافظة ورفع المخلفات وتزيين الشوارع وإنارتها بهذه المناسبة مشددا على ضرورة إشراك مختلف المرافق والمؤسسات الرياضية والثقافية الإعلامية والفنية و جامعة البيضاء ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية في هذه الفعاليات بما يضمن نجاح .هذه المناسبة الوطنية الخالدة..

حضر الاجتماع وكيل المحافظة حسين عيدروس الحميقاني وعدد من مدراء عموم
المكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة بمحافظة البيضاء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024