الخميس, 17-أكتوبر-2019 الساعة: 08:31 م - آخر تحديث: 08:10 م (10: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مغتربون
المؤتمر نت - منح معهد الدراسات والبحوث البيئية - قسم العلوم التربوية والنفسية  جامعة عين شمس  درجة الماجستير في في العلوم البيئية – للباحث يوسف أحمد علي  الأدور في رسالته الموسومة ب (تطوير منهج جغرافية الإنسان والبيئة لتحقيق

المؤتمرنت - فايز حيدر -
الماجستير ليوسف الأدور في العلوم البيئية من جامعة عين شمس
منح معهد الدراسات والبحوث البيئية - قسم العلوم التربوية والنفسية جامعة عين شمس درجة الماجستير في في العلوم البيئية – للباحث يوسف أحمد علي الأدور في رسالته الموسومة ب (تطوير منهج جغرافية الإنسان والبيئة لتحقيق بعض أهداف التربية البيئية لطلاب الصف الأول الثانوي بالجمهورية اليمنية).

وفي المناقشة التي استمرت أكثر من ساعتين أشادت لجنة الحكم والمناقشة على الرسالة بما تميزت به هذه الدراسة والتي اعتبرتها من الدراسات القيمة كونها بحثت إمكانية تطوير منهج جغرافية الإنسان والبيئة لتحقيق بعض أهداف التربية البيئية للطلاب في الجمهورية اليمنية.

وأشارت اللجنة تقديرها لهذه الرسالة كونها تحمل أهمية بالغه في إفادة خبراء تطوير المناهج من خلال وضع الإطار العام المقترح أمام مخططي المناهج في الصف الأول الثانوي في اليمن، والاستفادة منه في بناء وتطوير منهج جغرافية الإنسان والبيئة لتحقيق بعض أهداف التربية البيئية. وكذالك المعلمون من خلال استفادتهم في كيفية تنمية أهداف التربية البيئية لدى الطلاب.

وأكدت اللجنة على المجهود العلمي في الرسالة كونها تحمل عدد من أدوات القياس الخاصة باختبار المفاهيم البيئية، ومقياس الاتجاهات البيئية ، ومقياس مهارات حل المشكلات البيئية والتي تساعد الحكومة اليمنية في تنمية المفاهيم والاتجاهات ومهارات حل المشكلات البيئية التي تواجهها الدولة.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور أحمد إبراهيم شلبي أستاذ المناهج وطرق التدريس - كلية التربية جامعة عين شمس.و الأستاذ الدكتور يحيى عطية سليمان أستاذ المناهج وطرق التدريس - كلية التربية جامعة عين شمس.و الأستاذ الدكتور عبد المسيح سمعان عبد المسيح أستاذ التربية البيئية ورئيس قسم العلوم التربوية والإعلام البيئي - معهد الدراسات والبحوث البيئية - جامعة عين شمس.

شارك في الأشراف كلا من الأستاذ الدكتور أحمد راجح علي طبلان أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارك - كلية التربية والعلوم التطبيقية - جامعة حجة من الجمهورية اليمنية و الدكتورة ريهام رفعت محمد عبدالعال مدرس بقسم العلوم التربوية والإعلام البيئي - معهد الدراسات والبحوث البيئية- جامعة عين شمس من جمهورية مصر العربية.
حضر المناقشة عدد كبير من زملاء الباحث من اليمنيين والعرب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019