الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 12:38 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - قدمت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون مبلغ 12 مليون دولار لباحثين بهدف تطوير روبوت قادر على إجراء عمليات جراحية على ساحة المعركة. 
ويأتي ذلك وسط قلق متعاظم في الولايات المتحدة حول ارتفاع أعداد الضحايا في الجيش الأمريكي في بلدان كأفغانستان والعراق. 
واعتبر سكوت سيتون الذي يعمل للشركة المتعهدة الأمريكية الأساسية "إس آر آي إنترناشونال":"سينتج عن ... المؤتمر نت - قدمت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون مبلغ 12 مليون دولار لباحثين بهدف تطوير روبوت قادر على إجراء عمليات جراحية على ساحة المعركة.
ويأتي ذلك وسط قلق متعاظم في الولايات المتحدة حول ارتفاع أعداد الضحايا في الجيش الأمريكي في بلدان كأفغانستان والعراق.
واعتبر سكوت سيتون الذي يعمل للشركة المتعهدة الأمريكية الأساسية "إس آر آي إنترناشونال":"سينتج عن ...
المؤتمر نت - تمكن فريق علمي نرويجي من تقليص عمر المادة المشعة الضارة المعروفة باسم technetium-99 الناتجة عن مخلفات المحطات النووية من مائتي ألف عام إلى ما بين مائة ومائتي سنة فقط....
المؤتمرنت - كيف تمكن الثقة بالعلم اذا ثبت تورط العلماء في تزييف نتائج ابحاثهم بأنفسهم؟ ويدفع الى السؤال ما اورده موقع مجلة «ساينس» التي تنطق باسم «الجمعية الاميركية لتقدم العلم»، عن اهتزاز الثقة العامة مجدداً بمرجعية العلم، بفعل فضيحة جديدة تهز الاوساط العلمية والثقافية في الولايات المتحدة.
لقد ثبت تزوير نتائج ابحاث علمية اساسية، على يدي عالم بارز. وما زاد من وقع الحدث، انه جاء بعد مرور اقل من شهر على فضيحة علمية اخرى، نشرت تفاصيلها صحيفة ...
المؤتمر نت - ماذا يمكن أن يحدث إذا تعرض مكوك الفضاء الأمريكي لحادثة شبيهة بما أصاب المكوك كولومبيا؟ ماذا سيحدث لطاقم رواد الفضاء؟ هل سيلاقون مصير المكوك السابق؟ وهل يمكن إنقاذهم؟
تلاقي هذه الأسئلة اهتماماً كبيراً من قبل المسؤولين في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بل وتعمل على ايجاد اجابات واضحة ودقيقة، خاصة وان مكوك الفضاء ديسكفري، يتوقع... المؤتمر نت - ماذا يمكن أن يحدث إذا تعرض مكوك الفضاء الأمريكي لحادثة شبيهة بما أصاب المكوك كولومبيا؟ ماذا سيحدث لطاقم رواد الفضاء؟ هل سيلاقون مصير المكوك السابق؟ وهل يمكن إنقاذهم؟
تلاقي هذه الأسئلة اهتماماً كبيراً من قبل المسؤولين في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بل وتعمل على ايجاد اجابات واضحة ودقيقة، خاصة وان مكوك الفضاء ديسكفري، يتوقع...
المؤتمر نت - أحرزت سنغافورة قصب السبق باعتلائها قمة الترتيب العالمي في تطبيق الدول لتكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها، متفوقة على الولايات المتحدة الأميركية التي شغلت المرتبة الخامسة، وذلك حسب ما أورده التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي.
فقد جاءت ... المؤتمر نت - أحرزت سنغافورة قصب السبق باعتلائها قمة الترتيب العالمي في تطبيق الدول لتكنولوجيا المعلومات والاستفادة منها، متفوقة على الولايات المتحدة الأميركية التي شغلت المرتبة الخامسة، وذلك حسب ما أورده التقرير العالمي لتكنولوجيا المعلومات الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي.
فقد جاءت ...
المؤتمر نت - «شركة أفكار هادفة»، اسم يحتل زاوية الكشك الصغير، الموجود في الباحة الخارجية للقرية العالمية. في الكشك المفتوح، يقف حاتم، التونسي، ليعرّف الزائرين بالأفكار «الهادفة» التي تروج لها شركته. «لدينا منتجات خاصة، توجد فهيا براءات اختراع دولية. نختار منها ما يناسب المستهلك العربي»، كما يقول. 
 من هذه المنتجات، قلم... المؤتمر نت - «شركة أفكار هادفة»، اسم يحتل زاوية الكشك الصغير، الموجود في الباحة الخارجية للقرية العالمية. في الكشك المفتوح، يقف حاتم، التونسي، ليعرّف الزائرين بالأفكار «الهادفة» التي تروج لها شركته. «لدينا منتجات خاصة، توجد فهيا براءات اختراع دولية. نختار منها ما يناسب المستهلك العربي»، كما يقول.
من هذه المنتجات، قلم...
المؤتمر نت - يعمل علماء بريطانيون على تطوير آلة صغيرة يتم وضعها داخل جهاز الرنين المغناطيسي وتستعمل للحصول على عينات دقيقة للفحص، لتحديد مواضع السرطان في غدة البروستاتا.
ويعتمد الأطباء حاليا تقنية الموجات فوق الصوتية لتحديد الغدة المصابة ومن ثم أخذ عينات بالإبر.
إلا أن الأطباء يعتقدون أن... المؤتمر نت - يعمل علماء بريطانيون على تطوير آلة صغيرة يتم وضعها داخل جهاز الرنين المغناطيسي وتستعمل للحصول على عينات دقيقة للفحص، لتحديد مواضع السرطان في غدة البروستاتا.
ويعتمد الأطباء حاليا تقنية الموجات فوق الصوتية لتحديد الغدة المصابة ومن ثم أخذ عينات بالإبر.
إلا أن الأطباء يعتقدون أن...
المؤتمر نت - حذرت مجموعة WWF للحفاظ على البيئة من أن ذوبان الجليد بجبال الهيمالايا قد يعرض مئات الملايين إلى نقص المياه. 
وقال تقرير نشرته المجموعة إن الهند والصين ونيبال قد تتعرض لفيضانات يعقبها جفاف خلال العقود المقبلة. 
وتضم الهيمالايا أكبر مصادر للمياه خارج القطب الجليدي وتغذي سبعة أنهار أسيوية كبرى. 
وتقول... المؤتمر نت - حذرت مجموعة WWF للحفاظ على البيئة من أن ذوبان الجليد بجبال الهيمالايا قد يعرض مئات الملايين إلى نقص المياه.
وقال تقرير نشرته المجموعة إن الهند والصين ونيبال قد تتعرض لفيضانات يعقبها جفاف خلال العقود المقبلة.
وتضم الهيمالايا أكبر مصادر للمياه خارج القطب الجليدي وتغذي سبعة أنهار أسيوية كبرى.
وتقول...
المؤتمر نت - تعرض شركات التكنولوجيا العالمية آخر مبتكراتها في المعرض الدولي في مدينة هانوفر الألمانية.
ويتجمهر الزوار حول آخر ما توصلت اليه أبحاث العلماء، وخيالهم، في شركة سامسونغ مثلا، حيث يعرض جهاز MP3 المرصع بإثني عشر حجرا من الماس، ويمكن وضعه في الجيب، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.
وإلى الماس يحمل هذا... المؤتمر نت - تعرض شركات التكنولوجيا العالمية آخر مبتكراتها في المعرض الدولي في مدينة هانوفر الألمانية.
ويتجمهر الزوار حول آخر ما توصلت اليه أبحاث العلماء، وخيالهم، في شركة سامسونغ مثلا، حيث يعرض جهاز MP3 المرصع بإثني عشر حجرا من الماس، ويمكن وضعه في الجيب، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.
وإلى الماس يحمل هذا...
المؤتمر نت -  فيما يستعد طاقم مكوك الفضاء الأمريكي "ديسكفري" للعودة إلى الفضاء، يعمل المهندسون والفنيون على تجهيز الحمولة المهمة من الإمدادات الغذائية الطازجة والأجهزة والمعدات العلمية.
وتعتبر المواد الغذائية الطازجة لرواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية هي أهم ما سيحمله "ديسكفري" في أول رحلة تعدها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بعد... المؤتمر نت - فيما يستعد طاقم مكوك الفضاء الأمريكي "ديسكفري" للعودة إلى الفضاء، يعمل المهندسون والفنيون على تجهيز الحمولة المهمة من الإمدادات الغذائية الطازجة والأجهزة والمعدات العلمية.
وتعتبر المواد الغذائية الطازجة لرواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية هي أهم ما سيحمله "ديسكفري" في أول رحلة تعدها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، بعد...
المؤتمر نت -  قال علماء فلك إن الصخرة الفضائية التي أحدثت الفوهة العملاقة في صحراء أريزونا ضربت كوكب الأرض بصورة أبطأ مما كان كانوا يعتقدون سابقاً، لكنها تظل أسرع بعشر مرات من طلقة البندقية.
وتطرق التحليل الحديث الذي نشر الأربعاء إلى سبب عدم وجود الكثير من الصخور المذابة في الفوهة، وهو ... المؤتمر نت - قال علماء فلك إن الصخرة الفضائية التي أحدثت الفوهة العملاقة في صحراء أريزونا ضربت كوكب الأرض بصورة أبطأ مما كان كانوا يعتقدون سابقاً، لكنها تظل أسرع بعشر مرات من طلقة البندقية.
وتطرق التحليل الحديث الذي نشر الأربعاء إلى سبب عدم وجود الكثير من الصخور المذابة في الفوهة، وهو ...
المؤتمر نت - وجد بحث أن فشل الشركات في تأمين المعلومات المنقولة لاسلكيا في ازدياد. واكتشف التقرير أن ثلث الشركات في لندن وفرانكفورت ونيويورك وسان فرانسيسكو التي تستخدم شبكات لاسلكية لنقل المعلومات، لم تستخدم عناصر تأمين أساسية على الرغم من أنها كانت متاحة على برامج... المؤتمر نت - وجد بحث أن فشل الشركات في تأمين المعلومات المنقولة لاسلكيا في ازدياد. واكتشف التقرير أن ثلث الشركات في لندن وفرانكفورت ونيويورك وسان فرانسيسكو التي تستخدم شبكات لاسلكية لنقل المعلومات، لم تستخدم عناصر تأمين أساسية على الرغم من أنها كانت متاحة على برامج...
المؤتمر نت - أعلنت إنتل عن توافر خمسة معالجات جديدة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية القادرة على الجمع بين توفير الترفيه وفوائد تكنولوجيا المعلومات.. وعند الجمع بينها وبين عائلة شرائح (925 أو 915 إكسبريس من إنتل) Intel 925/ 915 Express، فإن هذه المعالجات تصبح قادرة على توفير الأداء المعزز وأوقات الاستجابة الأسرع  ... المؤتمر نت - العالم الرقمي - أعلنت إنتل عن توافر خمسة معالجات جديدة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية القادرة على الجمع بين توفير الترفيه وفوائد تكنولوجيا المعلومات.. وعند الجمع بينها وبين عائلة شرائح (925 أو 915 إكسبريس من إنتل) Intel 925/ 915 Express، فإن هذه المعالجات تصبح قادرة على توفير الأداء المعزز وأوقات الاستجابة الأسرع ...
المؤتمر نت - خلصت دراسة أجريت مؤخرا إلى أن تقديم ألعاب الواقع الافتراضي مع المسكنات للأطفال المرضى يساهم أكثر في تخفيف آلامهم. 
وخلص فريق بمستشفى "آديل إيد" إلى أن الانغماس في عالم افتراضي من الوحوش والكائنات الفضائية ساعد على تخفيف آلام الأطفال الذين يعانون من حروق شديدة. 
وطلب من سبعة أطفال، تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثامنة عشرة، أن يلعبوا لعبة واقع... المؤتمر نت - خلصت دراسة أجريت مؤخرا إلى أن تقديم ألعاب الواقع الافتراضي مع المسكنات للأطفال المرضى يساهم أكثر في تخفيف آلامهم.
وخلص فريق بمستشفى "آديل إيد" إلى أن الانغماس في عالم افتراضي من الوحوش والكائنات الفضائية ساعد على تخفيف آلام الأطفال الذين يعانون من حروق شديدة.
وطلب من سبعة أطفال، تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثامنة عشرة، أن يلعبوا لعبة واقع...
المؤتمر نت - نجحت أولّ رحلة منفردة حول العالم حيث هبط المغامر المليونير الأمريكي ستيف فوسيت في سالينا بولاية كنساس، ليصبح أوّل شخص يدور حول العالم بطائرة من محرك واحد من دون أن يتوقف للتزوّد بالوقود.
ولفوسيت رقم قياسي سابق في الدوران حول العالم بواسطة منطاد، فضلا عن إنجازات أخرى فيما يتعلق بالطيران والإبحار.
وصباح الأربعاء، كان فوسيت، البالغ... المؤتمر نت - نجحت أولّ رحلة منفردة حول العالم حيث هبط المغامر المليونير الأمريكي ستيف فوسيت في سالينا بولاية كنساس، ليصبح أوّل شخص يدور حول العالم بطائرة من محرك واحد من دون أن يتوقف للتزوّد بالوقود.
ولفوسيت رقم قياسي سابق في الدوران حول العالم بواسطة منطاد، فضلا عن إنجازات أخرى فيما يتعلق بالطيران والإبحار.
وصباح الأربعاء، كان فوسيت، البالغ...

95% من دول العالم تستخدم GSM

المؤتمر نت - شهدت سبيستل يمن مؤخراً حركة نشاط واسعة في تطوير وتقوية أداء شبكة تغطيتها وخدماتها باستقدام أحدث تقنيات اتصالات الـ GSM في المنطقة والعالم ، ومن خلال إبرام عقد كبير بقيمة تزيد عن الـ20 مليون دولار مع كبرى شركات الاتصالات العالمية (الكاتل) الفرنسية والذي تتواجد تقنياتها عالمياً في اكثر من 130 دولة في العالم .
وذكر مصدر مسئول في الشركة لـ"المؤتمرنت": أنه بموجب هذا العقد ... المؤتمرنت - نزار العبادي - شهدت سبيستل يمن مؤخراً حركة نشاط واسعة في تطوير وتقوية أداء شبكة تغطيتها وخدماتها باستقدام أحدث تقنيات اتصالات الـ GSM في المنطقة والعالم ، ومن خلال إبرام عقد كبير بقيمة تزيد عن الـ20 مليون دولار مع كبرى شركات الاتصالات العالمية (الكاتل) الفرنسية والذي تتواجد تقنياتها عالمياً في اكثر من 130 دولة في العالم .
وذكر مصدر مسئول في الشركة لـ"المؤتمرنت": أنه بموجب هذا العقد ...
المؤتمر نت - عادت اليابان إلى ارتياد الفضاء من جديد مع نجاح إطلاق الصاروخ "إتش 2إيه" إلى الفضاء الخارجي ووضع قمر صناعي في مداره. 
وقد ظهرت كلمة "نيبون" -أو اليابان- على جانب الصاروخ الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترا. 
ويذكر أنه تم تعليق عمليات الإطلاق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003، بعد أن اضطر المراقبون الفضائيون لتفجير الصاروخ وحمولة الأقمار الصناعية التي كانت على متنه، وذلك بسبب ... المؤتمر نت - عادت اليابان إلى ارتياد الفضاء من جديد مع نجاح إطلاق الصاروخ "إتش 2إيه" إلى الفضاء الخارجي ووضع قمر صناعي في مداره.
وقد ظهرت كلمة "نيبون" -أو اليابان- على جانب الصاروخ الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترا.
ويذكر أنه تم تعليق عمليات الإطلاق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003، بعد أن اضطر المراقبون الفضائيون لتفجير الصاروخ وحمولة الأقمار الصناعية التي كانت على متنه، وذلك بسبب ...
المؤتمر نت - موقع الشيخة موزة عقيلة شيخ قطر المؤتمر نت - دشن أمس الأحد في مؤسسة قطر للتعليم الموقع الإلكتروني الرسمي للشيخة موزة بنت ناصر المسند، حرم أمير قطر ويعرض الموقع مهام حرم أمير قطر، والإنجازات التي قامت بها، ويقدم هذه المعلومات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، ويعرض لسنوات النهضة في قطر.
بالإضافة إلى كلمات الشيخة موزة ومحاضراتها في...
1
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024