الجمعة, 19-يوليو-2019 الساعة: 10:56 ص - آخر تحديث: 01:16 ص (16: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
عندما‮ ‬تقرأ‮ ‬السعودية‮ ‬اليمن‮ ‬بالمقلوب‮!‬
يحيى‮ علي ‬نوري
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
عن انعقاد الدائمة الرئيسية للمؤتمر
توفيق الشرعبي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
قضايا وآراء

بقلم : شي يان تشون سفير الصين سابقا

المؤتمر نت - محمد البدر وقواته الملكية المهزومة المؤتمر نت - لقد ظفر العسكريون والمدنيون اليمنيون بالجولة الأولى من معركة الدفاع عن صنعاء بعد قتال دموي استمر سبعين يوما، وحققت القوى الجمهورية الانتصار الحاسم لفتح طريق صنعاء في يوم 6 فبراير عام 1968م وعندما وصلت هذه البشرى إلى صنعاء خرج أبناء صنعاء عن بكرة أبيهم إلى الشوارع لتبادل التهاني وتجمع الناس في ميدان التحرير للرقص والغناء احتفالا بهذا النصر العظيم. وحينما وصلنا ميدان التحرير التف الناس حولنا وصافحونا....

ثـــــــ26 ـــــــــورة سبتمــــبر

المؤتمر نت - أيقن اليمنيون أخيراً عدم جدوى السياسة الإمامية، وفشلها في إصلاح أوضاعهم أو تحقيق طموحاتهم، وضاق اليمنيون ذرعاً بالصمت الإمامي عن استمرار الاحتلال البريطاني للشطر الجنوبي..
ومما زاد الطين بللاً أن خسر الإمام الحرب في (تهامة) بعد أن كان جيشه متقدماً مما اضطره غاية الأمر لتوقيع معاهدة (الطائف) مع المملكة العربية السعودية. أضف إلى هذا الحدث تقهقر القوات الإمامية أمام جيش الاحتلال البريطاني وبالتالي التوقيع على اتفاقية مع البريطانيين يتنازل بموجبها عن بعض المناطق اليمنية لصالح البريطانيين.
كانت تلك الأحداث قاصمة لظهر السياسة الإمامية لأول مرة، ولم يعد الإمام يحيى في نظر ... نزار العبادي - أيقن اليمنيون أخيراً عدم جدوى السياسة الإمامية، وفشلها في إصلاح أوضاعهم أو تحقيق طموحاتهم، وضاق اليمنيون ذرعاً بالصمت الإمامي عن استمرار الاحتلال البريطاني للشطر الجنوبي..
ومما زاد الطين بللاً أن خسر الإمام الحرب في (تهامة) بعد أن كان جيشه متقدماً مما اضطره غاية الأمر لتوقيع معاهدة (الطائف) مع المملكة العربية السعودية. أضف إلى هذا الحدث تقهقر القوات الإمامية أمام جيش الاحتلال البريطاني وبالتالي التوقيع على اتفاقية مع البريطانيين يتنازل بموجبها عن بعض المناطق اليمنية لصالح البريطانيين.
كانت تلك الأحداث قاصمة لظهر السياسة الإمامية لأول مرة، ولم يعد الإمام يحيى في نظر ...

بقلم : شي يان تشون سفير الصين سابقاً

المؤتمر نت - في بداية ستينات القرن الماضي كان حكم المملكة المتوكلية بدأ يتداعى مع مرور الأيام، حتى سقط هذا الحكم الكهنوتي في يوم26 سبتمبر عام 1962م بقيام الثورة اليمنية وولادة الجمهورية العربية اليمنية، وأصبح العقيد (المشير فيما بعد) عبد الله السلال أول رئيس للجمهورية. وظل المشير يعمل على إنجاز مهامه بكل جد ولكنه واجه .... المؤتمر نت - في بداية ستينات القرن الماضي كان حكم المملكة المتوكلية بدأ يتداعى مع مرور الأيام، حتى سقط هذا الحكم الكهنوتي في يوم26 سبتمبر عام 1962م بقيام الثورة اليمنية وولادة الجمهورية العربية اليمنية، وأصبح العقيد (المشير فيما بعد) عبد الله السلال أول رئيس للجمهورية. وظل المشير يعمل على إنجاز مهامه بكل جد ولكنه واجه ....
المؤتمر نت - يفترض أن تكون بداية العام الدراسي حالة تبعث على التفاؤل والإحساس بالطموح والرغبة في العمل وتحقيق الــذات. غير أن هذه الفرضية ليست كذلك بالنسبة الى قطاع واسع من الطلاب اليمنيين في مراحل التعليم الثانوي أو الجامعي. فمع بداية العام الدراسي يشعر الطــلاب بأن هنــاك فصلاً جديداً من المعاناة والشكــوى من عدم القدرة على تدبير مستلزمات الدراســة في ظــل ظروف اقتصادية صعبة وكثرة أفراد العائلة الذيــن يتلقــون ..... المؤتمر نت - يفترض أن تكون بداية العام الدراسي حالة تبعث على التفاؤل والإحساس بالطموح والرغبة في العمل وتحقيق الــذات. غير أن هذه الفرضية ليست كذلك بالنسبة الى قطاع واسع من الطلاب اليمنيين في مراحل التعليم الثانوي أو الجامعي. فمع بداية العام الدراسي يشعر الطــلاب بأن هنــاك فصلاً جديداً من المعاناة والشكــوى من عدم القدرة على تدبير مستلزمات الدراســة في ظــل ظروف اقتصادية صعبة وكثرة أفراد العائلة الذيــن يتلقــون .....

50 فعالية محلية وخارجية، وحضور لأكثر من 25 دولة

المؤتمر نت - مدينة صنعاء المؤتمر نت- تقرير- جميل الجعدبي - تشهد الساحة الثقافية اليمنية، انتعاشاً وحراكاً ثقافياً غير مسبوق في ظل أنشطة وزارة الثقافة والسياحة التي تنظمها في إطار الاحتفاء بعاصمة الثقافة العربية صنعاء 2004م، بحسب خطة أعدتها لهذا الحدث الهام.
المؤتمر نت - افادت دراسة لوزارة التخطيط والتعاون الدولي في اليمن ان زراعة القات تشغِّل حوالي 25 في المئة من القوى العاملة، كما ساهمت عام 2003 في تركيب الناتج الزراعي بنحو 27 في المئة من الناتج الزراعي ارتفاعاً من نحو26.9 في المئة عام 2002. وشكل القات نسبة 4 في المئة من اجمالي الناتج المحلي عام 2003.
افاد تقرير حكومي يمني تراجع الإنتاج الزراعي في الاعوام الماضية وضعف مساهمته في اجمالي الناتج المحلي قياساً إلى ... المؤتمر نت - افادت دراسة لوزارة التخطيط والتعاون الدولي في اليمن ان زراعة القات تشغِّل حوالي 25 في المئة من القوى العاملة، كما ساهمت عام 2003 في تركيب الناتج الزراعي بنحو 27 في المئة من الناتج الزراعي ارتفاعاً من نحو26.9 في المئة عام 2002. وشكل القات نسبة 4 في المئة من اجمالي الناتج المحلي عام 2003.
افاد تقرير حكومي يمني تراجع الإنتاج الزراعي في الاعوام الماضية وضعف مساهمته في اجمالي الناتج المحلي قياساً إلى ...

باحساس الخوف والشهامة ..

المؤتمر نت - أطفال فلسطين المؤتمر نت - يوسف.. ذلك الشاب الفلسطيني النحيف البالغ من العمر /19 عاما/ ترك المدرسة كي يعمل في حفر القبور بمقبرة في غزة دفن فيها ثلاثة من زملاء الدراسة قتلوا برصاص الاسرائيليين.
ومقبرة الشيخ رضوان حيث تنتشر شواهد القبور البيضاء على ربوة رملية تكاد تكون ممتلئة عن اخرها بقبور الرجال والنساء والاطفال الذين سقطوا في الانتفاضة الفلسطينية التي بدأت قبل أربعة أعوام.
ويشير يوسف الى قبور رفاقه التي حفرها بيديه ويقول متذكرا صدمته »كنت أفكر كيف كانوا معي يوما ثم استشهدوا هكذا....
المؤتمر نت - القول إن نضال المرأة لنيل حقوقها قد أثمر الآن دون غيره من النضالات السياسية الأخرى التي تمس أهم حقوق الإنسان والمواطن, المرأة تماما كما الرجل, هو خداع للنفس. وإذا كنا نريد للمرأة أن تحصل على حقوقها, وكنا, كنساء رياديات, في طليعة من طالب بتلك الحقوق, فإن ما لا نريده هو أن يستلب وعي المرأة ووعي المجتمعات العربية برشة ملح على طبق خاو لتحسين مذاق الجوع الشعبي الكاسح, وجعل الماء وحده هو مطلب المعدة الخاوية... بقلم/ توجان فيصل - القول إن نضال المرأة لنيل حقوقها قد أثمر الآن دون غيره من النضالات السياسية الأخرى التي تمس أهم حقوق الإنسان والمواطن, المرأة تماما كما الرجل, هو خداع للنفس. وإذا كنا نريد للمرأة أن تحصل على حقوقها, وكنا, كنساء رياديات, في طليعة من طالب بتلك الحقوق, فإن ما لا نريده هو أن يستلب وعي المرأة ووعي المجتمعات العربية برشة ملح على طبق خاو لتحسين مذاق الجوع الشعبي الكاسح, وجعل الماء وحده هو مطلب المعدة الخاوية...
1
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019