الثلاثاء, 23-يوليو-2019 الساعة: 07:39 م - آخر تحديث: 06:57 م (57: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
عندما‮ ‬تقرأ‮ ‬السعودية‮ ‬اليمن‮ ‬بالمقلوب‮!‬
يحيى‮ علي ‬نوري
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬الشعب ‮.. ‬والشعوب‮ ‬لا‮ ‬تنكسر
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
قضايا وآراء
المؤتمرنت-تقرير: نزار العبادي / عصام السفياني - خلافاً للكثير من المؤسسات اليمنية، لم تنتظر مصلحة الجمارك اليمنية كثيراً من الوقت في ترقب تداعيات العصر وتأمُّل مقتضيات زمن الحداثة، والتغيير والتطور. فالجمارك استبقت كل ذلك في وقت مبكر، وقرأت صفحات المستقبل بعيون صادقة، ومخلصة تمنّي النفس بغدٍ واعد، جُلّ قوامه إرادة بناء الدولة اليمنية الحديثة.
فمصلحة الجمارك تعد من أوائل الأصوات الملبية لنداء الإصلاحات المالية والإدارية والاقتصادية، الذي أطلقته الحكومة منتصف التسعينات لتجدد به حيوية النماء والنهوض الوطني.. فكانت أن باشرت المصلحة....

تحتضنها جزيرة سوقطرى في اليمن

المؤتمر نت - جزيرة سقطرى اليمنية المؤتمرنت - بلغ عدد الحرف اليدوية التقليدية بجزيرة سقطرى (65) حرفة يدوية، يعمل فيها (615) حرفياً وحرفية.
وأوضح تقرير خاص بنتائج مسح ميداني نفذ مؤخراً في الجزيرة أن الحرفيات في جزيرة سقطرى تتواجد في (121) موقعاً، تتوزع ما بين المنتجات الصوفية، والجلدية، والخزفية، والفخارية، ومنتجات النجارة والحدادة.
وأشار التقرير إلى اعتماد أهالي سقطرى على صناعتهم اليدوية في إنتاج احتياجاتهم، ومنافعهم...
المؤتمرنت - عبد الباري عطوان - اكدت اول دراسة علمية موثقة نشرتها مجلة لانسيت الطبية الامريكية المحترمة ان الحرب الاخيرة التي استهدفت العراق ادت الي استشهاد مئة الف مدني عراقي نصفهم من الاطفال والنساء، معظمهم قتلوا في الغارات الامريكية.
وقد اثار هذا الكشف غضب الكثيرين في العالم الغربي بما في ذلك بريطانيا الشريكة الرئيسية في هذا العدوان، ولكنه بالقطع لن يثير غضب الزعماء العرب الذين شاركوا فيه...
المؤتمر نت - اليمن - حضارة وتاريخ لا يضاهى

الغائب الوحيد عن زمن الترويج

نزار العبادي/ عصام السفياني - حضارة بعمر التاريخ ، ومدن تفوح آثارها بعبق المجد، كما تفوح جدران الطين بنكهة البُن اليمني.. ولا يكاد حجر في ربوع السعيدة بغير قصة يسردها للأجيال.. هنا أرض سبأ.. هنا حلق رسول سليمان.. هنا أرق القلوب ، وألين الأفئدة.. وهنا تختلج العبرات أيضاً إذْ يطويها التيه في أسفار البحث عن قرار.
الكل تشده الحضارة الأسطورية لنقل الخطى نحو اليمن، وتغريه مواسم العاصمة الثقافية العربية للتجوال بين سطور التاريخ ، وغرس الحدقات في ألق الإبداع اليماني المتجذر، في وحي الإنسانية.. لكن صنعاء- هذه المتجبرة اللاهية بكبريائها التليد- تأبى إلاَّ أن...
المؤتمر نت - معرض الكتاب بصنعاء المؤتمر نت-استطلاع /جميل الجعدبي - أشار استطلاع لآراء عدد من مندوبي دور النشر والمكتبات والهيئات الثقافية العربية المشاركة في معرض صنعاء الدولي الـ21 للكتاب إلى اهتمام القارئ اليمني بالقضايا السياسية وأحداث الساعة والمتغيرات الدولية.
وقال المشاركون: إن اهتمامات الجمهور اليمني تركزت بالدرجة الأولى حول السياسة الأمريكية، والحرب على العراق- وعن الإرهاب وتعريفه من وجهة نظر أمريكا.
منوهين إلى ما في ذلك من دلالات تؤكد مدى الوعي لدى الشعب اليمني وحرصه على معرفة ما يحيط بوطنه وأمته العربية....

دعت إلى استثمار جهد المرأة

المؤتمر نت - خلافاً لزميلاتها اللواتي اكثرن من الاعتذار عن ركاكة الصياغة اللغوية أو الخطية لإجابات أسئلتي التي طرحتها عليهن، رغبة في الخروج بمادة صحفية عن المعرض ونشاطات مؤسسات التمويل، وإبداعات الحرفيات اليمنيات كانت "سبأ" اكثر ثقة وقدرة على الحديث والإلمام بكل تفاصيل الموضوع، وجزيئاته  مما جعلني أؤمن قبل معرفة سيرتها الذاتية ومؤهلاتها العلمية أنها ليست حرفية أو مسئولة... المؤتمر نت - عصام السفياني - خلافاً لزميلاتها اللواتي اكثرن من الاعتذار عن ركاكة الصياغة اللغوية أو الخطية لإجابات أسئلتي التي طرحتها عليهن، رغبة في الخروج بمادة صحفية عن المعرض ونشاطات مؤسسات التمويل، وإبداعات الحرفيات اليمنيات كانت "سبأ" اكثر ثقة وقدرة على الحديث والإلمام بكل تفاصيل الموضوع، وجزيئاته مما جعلني أؤمن قبل معرفة سيرتها الذاتية ومؤهلاتها العلمية أنها ليست حرفية أو مسئولة...

اليمنيون يعزفون مع الألمان لحن حوار الحضارات

المؤتمر نت - شعار المعرض المؤتمر نت- تقرير – جميل الجعدبي - يُفتتح اليوم برنامج المشاركة العربية في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب من خلال عرض كبير يقام بدار "الأوبرا" الجديد بمدينة فرانكفورت.
ويتصدر المشاركة العربية معرض الكتاب العربي الذي يضم حوالي (21) ألف عنوان تغطي مختلف فروع المعرفة والأدب، والفنون والتراث والعلوم الحديثة.
كما يقوم المشاركون العرب بإقامة عدد....

الأغاني الزراعية في المحويت:

المؤتمر نت -  تشكل الأغنية الشعبية الزراعية بمنطقة المحويت "جزءا مهما من ذلك التراث الغنائي الشعبي الأصيل الذي تمتاز به عموم مناطق ومديريات محافظة المحويت الزاخرة بكل أنواع الإبداع والفنون الغنائية الشعبية المتنوعة بإيقاعها ونغماتها ولغاتها العامية ومسمياتها المختلفة مثل (المغارد- الزوامل، والمهاجلن والبالة)ن وغيرها من الأهازيج والترانيم الشعبية المعروفة "والتي لا تزال مختلف مناطق وقرى المحويت تحتفظ بها حتى الآن حيث تشكل كل واحدة من هذه المسميات فنا وتراثا إبداعيا زاخراً بكل.... المؤتمر نت- سعد الحفاشي - تشكل الأغنية الشعبية الزراعية بمنطقة المحويت "جزءا مهما من ذلك التراث الغنائي الشعبي الأصيل الذي تمتاز به عموم مناطق ومديريات محافظة المحويت الزاخرة بكل أنواع الإبداع والفنون الغنائية الشعبية المتنوعة بإيقاعها ونغماتها ولغاتها العامية ومسمياتها المختلفة مثل (المغارد- الزوامل، والمهاجلن والبالة)ن وغيرها من الأهازيج والترانيم الشعبية المعروفة "والتي لا تزال مختلف مناطق وقرى المحويت تحتفظ بها حتى الآن حيث تشكل كل واحدة من هذه المسميات فنا وتراثا إبداعيا زاخراً بكل....
1
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019