المؤتمر نت - عقدت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعات صنعاء وعمران وحجه اليوم بقاعة كلية شريعة صنعاء مؤتمر عام استثنائي لمناقشة وإقرار التعديلات على نظم ولوائح النقابة وذلك تحت شعار "تطوير نظم ولوائح النقابة مدخل لتفعيل العمل النقابي

المؤتمرنت -
انعقاد المؤتمر العام الاستثنائي لهيئة التدريس ومساعديهم بجامعات صنعاء وعمران
عقدت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعات صنعاء وعمران وحجه اليوم بقاعة كلية شريعة صنعاء مؤتمر عام استثنائي لمناقشة وإقرار التعديلات على نظم ولوائح النقابة وذلك تحت شعار "تطوير نظم ولوائح النقابة مدخل لتفعيل العمل النقابي".

وقال رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم الدكتور عبدالله العزعزي أن الهدف من انعقاد المؤتمر هو تطوير لوائح النقابة التي لم تحدث من زمن ومراجعتها، منوها أنهم يعملون على الانطلاق بالعمل النقابي لمستوى أفضل في المرحلة القادمة.

وتحدث العزعزي عن الجهود التي قامت بها النقابة خاصة فيما يتعلق بالحقوق المطلبية لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم من سكن وعلاوات وغيرها.

ويأتي المؤتمر على طريق التحضير والإعداد لانعقاد المؤتمر العام السادس للنقابة لانتخابات قيادة جديدة، بعد أن أقرت الهيئة الإدارية للنقابة الجدول الزمني الخاص ببدء الانتخابات للجان النقابية في الكليات والتي ستبدأ منتصف شهر يوليو القادم وينتهي بانتخابات المؤتمر العام للنقابة في سبتمبر القادم.

المؤتمر الذي استمر حتى الثانية ظهراً ناقش 177 من اللجان النقابية من مختلف كليات الجامعات بعد اكتمال عملية النصاب مشروع التعديلات على النظام الأساسي للنقابة ولائحته التفسيرية ولائحة التكافل الاجتماعي ومشروع التأمين الصحي واللائحة المالية المقدمة من الهيئة الإدارية للنقابة حيث تم إقرارها بالإجماع بعد إدخال التعديلات عليها من قبل المشاركين.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/100208.htm