تحت شعار رفيق الماء وزرقة السماء

المؤتمر نت - تدشن العاصمة الاقتصادية –عدن- يوم السبت المقبل فعاليات المهرجان الثقافي السنوي بعنوان "عدن.. الذاكرة والمكان"، الذي ينظمه اتحاد الأدباء والكتاب – فرع محافظة عدن- خلال الفترة (29 مايو إلى 2 يونيو) تحت شعار "رفيف الماء وزرقة السماء" بمشاركةٍ مميزةٍ لنخبة من الأدباء والكتاب والفنانين والشعراء المخضرمين.
وفي تصريح لـ "المؤتمر نت"....
المؤتمر نت- ذو يزن مخشف -
بدء فعاليات المهرجان السنوي الثقافي بعدن السبت القادم
تدشن العاصمة الاقتصادية –عدن- يوم السبت المقبل فعاليات المهرجان الثقافي السنوي بعنوان "عدن.. الذاكرة والمكان"، الذي ينظمه اتحاد الأدباء والكتاب – فرع محافظة عدن- خلال الفترة (29 مايو إلى 2 يونيو) تحت شعار "رفيف الماء وزرقة السماء" بمشاركةٍ مميزةٍ لنخبة من الأدباء والكتاب والفنانين والشعراء المخضرمين.
وفي تصريح لـ "المؤتمر نت" أوضح رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين – فرع عدن- عبدالرحمن عبدالخالق يأن كافة الترتيبات والتجهيزات لإطلاق المهرجان الثقافي قد استكملت، حيث من المقرر أن يفتتحه د. يحيى الشعيبي –محافظ عدن- والذي يولي الجانب الثقافي في العاصمة الاقتصادية "عدن" اهتماماً رفيعاً ودعماً كبيراً.
وقال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب –فرع عدن- أن المهرجان الثقافي بعدن هذه المرة يحتوي على مواضيع جديدة متصلة بتاريخ ثقافة المدينة العريقة "عدن".
وذكر أن محاور المهرجان تتركز في "عدن في ذاكرة السرد – ندوة تقدم خلالها قراءات نقدية لأعمال الرعيل الأول من رواد القصة والرواية إلى جانب معرض للصور الفوتوغرافية، إضافة إلى قراءات لمبدعين شباب".
وتضمن المحور الثاني تاريخ المسرح في عدن بالإضافة إلى أحاديث حول المسرح: التاريخ الحاضر، والآفاق، وعروض مسرحية.
وأشار عبدالخالق إلى أن "عدن تشع لونا" هو عنوان للمحور الثالث التي يحتوي على فن التشكيل، وفيه فعاليات تتضمن رؤى حول الفن التشكيلي (تاريخه ورواده ومدارسه).
وستتناول المحاور الأخرى تعريفات بأشعار كبار الشعراء القدامى وتطور ألوان الغناء العدني،والموسيقى، بالإضافة إلى تقديم مشروع "عدن جديد" التي تعبر عن تاريخ الصحافة وأدوارها والصحافة الثقافية في عدن، والمرأة في الصحافة العدنية، إلى جانب قراءات تحولات مسار وتطور العمل النقابي الصحافي في عدن.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 03:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/10518.htm