المؤتمر نت - وزير الاتصالات يستقبل سفيرالصين

المؤتمرنت -
بن دغر وسفير الصين يبحثان ترتيبات انعقاد اللجنة اليمنية الصينية
بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم مع سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء تشانغ هوا عدداً من المواضيع المتصلة بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وبما يخدم المصالح المشتركة، خصوصاً ما يتعلق بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وخلال اللقاء ثمّن الوزير بن دغر الدور الذي تقوم به الصين في مساعدة اليمن في عدد من مجالات التنمية، مؤكدا حرص حكومة الوفاق الوطني على الاستفادة الكاملة من كل ما يمكن أن تقدمه الصين لليمن في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية.

وتناول اللقاء الإعداد لترتيبات انعقاد اجتماعات اللجنة اليمنية- الصينية المشتركة القادمة لتعزيز أوجه التعاون وتفعيل البروتوكولات والاتفاقات المشتركة بين البلدين.

كما تطرق اللقاء إلى ما تحقق من تقدم في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة والجهود المتواصلة لدعم مسار التسوية السياسية ، بما في ذلك دعم جهود القيادة السياسية لترتيبات انعقاد مؤتمر الحوار الوطني.

من جانبه أثنى السفير الصيني على الدور الإيجابي للقيادة السياسية والحكومة في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة، مؤكداً حرص بلاده على مساعدة اليمن لتلافي آثار الأزمة السياسية التي تمر بها اليمن منذ عامين وتحقيق الاستقرار على مختلف المستويات.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 12:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/105306.htm