المؤتمر نت - إنتقد البنك الدولي عدم تنفيذ حكومة الوفاق الوطني (ترأسها احزاب اللقاء المشترك في اليمن) لتعهداتها التي تم تقديمها في مؤتمر المانحين في الرياض، محذرا من أنها قد تفقد مصداقيتها مالم تنفذ تلك التعهدات.


وقال أكد البنك الدولي في اخر تقاريره  أن حكومة الوفاق في اليمن، لم تحقق تقدما في

المؤتمرنت -
البنك الدولي يُحذر حكومة باسندوة
إنتقد البنك الدولي عدم تنفيذ حكومة الوفاق الوطني (ترأسها احزاب اللقاء المشترك في اليمن) لتعهداتها التي تم تقديمها في مؤتمر المانحين في الرياض، محذرا من أنها قد تفقد مصداقيتها مالم تنفذ تلك التعهدات.
وقال أكد البنك الدولي في اخر تقاريره أن حكومة الوفاق في اليمن، لم تحقق تقدما في تنفيذ التعهدات التي قطعتها مع المانحين في مؤتمر العام الماضي، والتي تجسَّدت في توقيع إطار المساءلة المتبادلة.

وأشار مكتب البنك الدولي بصنعاء الى أن الحكومة استغرقت قرابة خمسة أشهر لتوافق على إنشاء آلية المسار السريع، وهي مؤسسة حيوية ستضمن سرعة استيعاب أموال المانحين وتوزيعها على المشروعات التي خصصت لها ،متوقعاً ان تمضي على الأرجح بضعة أشهر أخرى قبل أن تصبح هذه الآلية في حيز التنفيذ الكامل.

وحسبما أورده موقع (نيوز يمن) الاخباري المستقل فقد أكد البنك ان الحكومة لم تحقق تقدم كبير نحو اتخاذ تدابير مهمة للسياسات التي تضمَّنها إطار المساءلة المتبادلة والتي من بينها تحسين نظام الإدارة العامة ومساندة جهود مكافحة الفساد، وإجراء إصلاحات لقطاع الكهرباء وبيئة الأعمال، وبناء شراكات مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأشار إلى أن أكثر من 50 % من اليمنيين ما زالوا دون حد الفقر فيما لايزال نقص الأمن الغذائي شديدا، ومستويات سوء التغذية مرتفعة، ولاسيما بين الأطفال مبيناً ان النشاط الاقتصادي بوجه عام وخاصة فيما يتعلق بالقطاع الخاص لم يتحسن بدرجة كافية للتأثير على معدلات البطالة أو مستويات الفقر.

وحث البنك في تقريره حكومة الوفاق على سرعة البدء بجهود جادة لتنفيذ التعهدات التي تم تقديمها في مؤتمر المانحين في الرياض، محذرا من أنها قد تفقد مصداقيتها مالم تنفذ تلك التعهدات.

مواضيع مشابهة:

حكومة باسندوة تجفف منابع الفساد بإتلاف (مليار و70 مليون)

حكومة (فيفتي فيفتي ) تضيف مليار ريال لنفقات وزرائها سنويا
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106162.htm