المؤتمر نت - أعلنت الحكومة اليابانية اليوم عن تقديم حزمة مساعدات جديدة لليمن بقيمة 47.2 مليون دولار تكرس لدعم انعقاد مؤتمر الحوار الوطني وإجراء الانتخابات الرئاسية التنافسية في العام 2014م، وتعزيز جهود الرعاية الصحية الأولية وخدمات الطوارئ الطبية ومساعدة النازحين في أبين وبعض المناطق المجاورة.

المؤتمرنت -
منحة يابانية جديدة لليمن بقيمة 47 مليون دولار
أعلنت الحكومة اليابانية اليوم عن تقديم حزمة مساعدات جديدة لليمن بقيمة 47.2 مليون دولار تكرس لدعم انعقاد مؤتمر الحوار الوطني وإجراء الانتخابات الرئاسية التنافسية في العام 2014م، وتعزيز جهود الرعاية الصحية الأولية وخدمات الطوارئ الطبية ومساعدة النازحين في أبين وبعض المناطق المجاورة.

وتضمنت حزمة المساعدات اليابانية الجديدة التي تسلمها اليوم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي من السفير الياباني بصنعاء "كاتسو يوشي هاياشي "تقديم 3 مليون دولار كدعم لمؤتمر الحوار الوطني ،وإجراء الانتخابات الرئاسية وتخصيص مبلغ " 6ر7 مليون دولار لدعم حماية ومساعدة النازحين العائدين الى محافظة أبين الى جانب تقديم مبلغ " 6ر8" مليون دولار لدعم خدمات الطارئ الطبية والرعاية الصحية الأولية في بعض المناطق الجنوبية وتخصيص مبلغ " 25 "مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية للنازحين عبر برنامج الغذاء العالمي وكذا تقديم مبلغ " 3 "مليون دولار لدعم جهود الرعاية الصحية الأولية وخدمات الطوارئ الطبية في ابين وعدد من المناطق المجاورة.

وعقب التوقيع على الاتفاقية اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بإسهامات الحكومة اليابانية في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن مشيرا الى حزمة المساعدات اليابانية الجديدة المقدمة لليمن تجسد حرص الحكومة اليابانية على دعم العملية السياسية القائمة في اليمن وتعزيز جهود الاغاثة في المناطق المتضررة في ابين .

من جهته جدد السفير الياباني بصنعاء التأكيد على استعداد بلاده تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن منوها بمستوي التعاون القائم بين اليمن واليابان .

حضر مراسم تسليم حزمة المساعدات اليابانية الجديدة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي ووكيل الوزارة لقطاع برمجة المشاريع الدكتور عبدالله عبد المجيد.

*سبأ
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106209.htm