المؤتمر نت - صادق مجلس النواب اليوم على اتفاقية قرض بيئية واستعرض تقريراً بشأن قرض للكهرباء.ووافق المجلس على اتفاقية موقعة بين اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بمبلغ (54) مليون دولار للمساهمة في المرحلة الرابعة من مشروع شبكات الصرف الصحي بمدينة صنعاء.

المؤتمرنت – نبيل عبدالرب -
البرلمان يقر قرضاً لتوليد الطاقة الكهربائية عبر الرياح
صادق مجلس النواب اليوم على اتفاقية قرض بيئية واستعرض تقريراً بشأن قرض للكهرباء.ووافق المجلس على اتفاقية موقعة بين اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بمبلغ (54) مليون دولار للمساهمة في المرحلة الرابعة من مشروع شبكات الصرف الصحي بمدينة صنعاء.
وتساهم الحكومة اليمنية بتسعة ملايين و (100) ألف دولار من التكلفة الإجمالية للمشروع الواصلة (63) مليوناً و (100) ألف دولار.

وكما استعرض النواب تقريراً للجنتي الخدمات والتنمية بخصوص اتفاقية قرض بين اليمن وصندوق الأوبك للتنمية الدولية بعشرين مليون دولار لإنشاء مزرعة للرياح في المخاء تولد (60) ميجاوات من الكهرباء.

وتقدر الكلفة الإجمالية للمشروع (125) مليون دولار، يدفع الصندوق العربي (65) مليوناً كقرض، فيما يتلقى منحة بـ(40) مليون دولار مناصفة بين صندوق الأوبك، والصندوق السعودي.

وأوصت اللجنة البرلمان الموافقة على اتفاقية القرض مع إلزام الحكومة بإنجاز خارطة للأماكن المناسبة لإنشاء محطات الرياح وحجزها، وكذا المناسبة لإقامة محطات الطاقة الشمسية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/106689.htm