المؤتمر نت - انخفض سعر بيع اللحوم بمدينة رداع محافظة البيضاء (وسط اليمن) الى أدنى مستوى له لتصل نسبة التخفيض الى اكثر من 150% ، حيث أنخفض سعر الكيلو اللحم البقري من 2500ريال الى 1000 ريال فقط.

المؤتمرنت-رداع-محمد المشخر -
انخفاض أسعار اللحوم بنسبة 150% في رداع
انخفض سعر بيع اللحوم بمدينة رداع محافظة البيضاء (وسط اليمن) الى أدنى مستوى له لتصل نسبة التخفيض الى اكثر من 150% ، حيث أنخفض سعر الكيلو اللحم البقري من 2500ريال الى 1000 ريال فقط.

ويرجع سبب هذا التخفيض المفاجئ الى التنافس الشديد بين عدد من اصحاب اللحوم في اسواق المدينة اللذين تبادلوا الاتهامات فيما بينهم.

وأكد احد تجار اللحوم في سواق مدينة رداع أن البيع بهذا التخفيض لا يشكل خسارة لهم بل فيه فائدة ومكسب مرضي، مضيفاً ان هذه التسعيرة الجديدة كان الهدف منها كسر الاحتكار الذي كان يمارسه عدد من تجار بيع اللحوم الكبار بالتنسيق فيما بينهم ليظل السوق حكراً عليهم فقط دون غيرهم.

وقد وجدت هذه الخطوة المفاجئة ترحيباً واسعاً من قبل المواطنين من أبناء مدينة رداع لاسيما محدودي الدخل والبسطاء من عامة الناس لتتوافد الجموع من المواطنين على محلات بيع اللحوم في اسواق مدينة رداع التي لم تعد حكراً على الاغنياء فقط حسب قولهم.

وناشد المواطنون الجهات المعنية في رداع ضبط السعر الحالي وإلزام تجار اللحوم به كونه السعر الحقيقي الذي من المفترض أن تلزم الدولة به تجار اللحوم والذي يعتبر بحسب قول تجار لحوم تجزئة في سواق مدينة رداع ان فيه فايدة ومكسب لهم، مشددين على ضرورة قيام الأجهزة المعنية بدورها في ضبط عملية البيع للثروة الحيوانية وفرض رقابة سعرية صارمة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 07:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/107408.htm