المؤتمر نت - دان برلمان الأطفال بأقسى وأشد عبارات الإدانة ما تعرض له ثمانية أطفال في مديرية جهران – محافظة ذمار من استهداف مباشر واجرامي، والذي أدى إلى مقتل

المؤتمرنت -
برلمان الأطفال يدين مقتل أطفال بذمار
دان برلمان الأطفال بأقسى وأشد عبارات الإدانة ما تعرض له ثمانية أطفال في مديرية جهران – محافظة ذمار من استهداف مباشر واجرامي، والذي أدى إلى مقتل أربعة منهم في الحال وجرح أربعة آخرين من قبل مسلحين .

وناشد برلمان الأطفال (في بيان صادر عن أمانته) حكومة "الوفاق الوطني" ووزارة الداخلية بسرعة القاء القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة بأسرع ما يمكن .

كما ناشد جميع قبائل اليمن بمشائخها وأعيانها إتخاذ موقف حازم وصريح جراء استهداف الأطفال المباشر والتي تزايدت مؤخراً في النزاعات الثارات القبلية تجاوزت الحدود الدينية والقيم والأعراف القبلية التي تؤمن الأطفال والمرأة حتى في أشد حالات النزاع وأن المساس باي منهم يعتبر (عيباً أسود ) يستدعي أقصى الإجراءات الرادعة قبلياً .

وقال البيان: إننا إذ نعول بشدة على الدور الإجتماعي الممثل بالأعيان والمشائخ والمنظومة القبلية لحماية الطفل في اليمن، فإننا نأمل أن لا يتحول هذا الحادث إلى تهديداً جديداً لإستخدام الأطفال في النزاعات المسلحة والثأر.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 29-مايو-2024 الساعة: 04:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/110292.htm