المؤتمر نت - أدانت مؤسسة وثاق للتوجه المدني الهجوم الإرهابي الذي استهدف السجن المركزي في صنعاء، وراح ضحيته 9 من الجنود، وفرار 29 سجيناً أغلبهم محتجزون على خلفية اتهامهم بـ"الإرهاب".

المؤتمرنت -
وثاق: الهجوم على السجن المركزي صفعة للحكومة وداخليتها
أدانت مؤسسة وثاق للتوجه المدني الهجوم الإرهابي الذي استهدف السجن المركزي في صنعاء، وراح ضحيته 9 من الجنود، وفرار 29 سجيناً أغلبهم محتجزون على خلفية اتهامهم بـ"الإرهاب".

وأكدت وثاق أن "هذه العملية التي وقعت في العاصمة صنعاء بواسطة العشرات من المسلحين تمثل "صفعة" لمؤسسات الدولة المسؤولة عن الأمن، لأنها تضرب هيبتها، وعليها المسارعة في إعادة النظر بكافة الاجراءات وأسلوب تعاملها ومواجهة الأسباب والجهات الحقيقية المتورطة بالوقوف وراء الانفلات الأمني".

واعتبرت وثاق في بيان صادر عنها، "إن هذا التفجير ومن رافقه من ترويع للآمنين وباعتباره يستهدف منشأة أمنية هامة وسط العاصمة يعد تطوراً خطيراً، تتحمل مسؤوليته أولاً وأخيراً الدولة ممثلة بوزارتي الداخلية والدفاع واللتين لا يفترض منها تأمين المنشآت فقط بل ملاحقة الجماعات المسلحة والحيلولة دون انتشار الإرهاب".

وطالبت وثاق وثاق حكومة الوفاق إلى تحمل المسؤولية بتحقيق شفاف وكشف من وراء هذه الأعمال التي تضر بالمواطن وبالدولة، وسط تصاعد وتفشي لعناصر "اللادولة" والتخريب.

وتقدمت مؤسسة وثاق بأحر التعازي لأسر الجنود والضباط الضحايا الذي طالهم الإرهاب بهذا الحادث وبغيره مطالبة الدولة بتقديم الواجب برعاية أسرهم، مشيدة "بدور أبناء القوات المسلحة والأمن بالتصدي لمثل هذه الاعمال التي تستهدف الوطن وأمنه..

ودعت وثاق كافة المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية وكشف من يقفون وراء أعمال الإرهاب والتخريب والتي تضر بالأمن والسلم الاجتماعيين وتساعد الأطراف الأجنبية في اختراق أمن البلاد وسيادتها".
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 11:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/115091.htm