المؤتمر نت - أتمت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية جميع الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمواقيت ومنطقة المدينة المنورة, بمنظومة متكاملة من الخدمات.

المؤتمرنت -
السعودية تنهي استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله
أتمت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد السعودية جميع الاستعدادات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمواقيت ومنطقة المدينة المنورة, بمنظومة متكاملة من الخدمات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الوزارة سلطت الضوء في تقرير إعلامي لها على جانب من هذه الخدمات التي وفرتها الوزارة عبر فروعها في مختلف مناطق المملكة لخدمة الحجيج.

وأوضح التقرير أن فرع الوزارة بمكة المكرمة سعى نحو تقديم كل ما من شأنه تسهيل الخدمات للحجاج والمعتمرين في موسمي الحج والعمرة بدءًا من تجهيز المواقيت التي أعيد بنائها بأحدث الطرق لتوفر الراحة لقاصديها ممن ينوون الاحرام منها للعمرة أو الحج.. إضافة إلى تجهيز المواقيت، والاهتمام أيضاً بمساجد الحل لأهل مكة المكرمة.. كما تم تجهيز مواقف حجز السيارات في مداخل مكة المكرمة بمساجد جهزت لاستقبال من يقف بها أو يمر عليها.

وبشأن مساجد المشاعر المقدسة في نمرة، والخيف، والمشعر الحرام فقد أشرفت الوزارة على تكييفها وفرشها جميعاً لتوفير الراحة لقاصديها، إضافة إلى متابعتها المستمرة لما تقوم به مؤسسات الصيانة لمرافق هذه المساجد.

أما في منطقة المدينة المنورة فوضعت الوزارة خطة متكاملة للخدمات التي يقدمها فرعها لوفد الحجيج والمعتمرين سعياً منه لتوفير أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في المواقع التي يرتادونها وفي مقدمتها المسجد النبوي، وكذلك في مسجد قباء، وجامع الميقات، وجامع القبلتين، وجامع الخندق، ومسجد الإجابة، ومسجد الغمامة.

ويشارك في هذه الخطة 336 موظفاً من منسوبي الوزارة، و120عاملاً من خارج الوزارة, وتقوم لجنة الحج والعمرة والزيارة الرئيسة المنبثقة عنها 13 لجنة لمراقبة سير وتنفيذ خطة الفرع خلال موسم حج هذا العام 1435هـ.. بحسب التقرير.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/119337.htm