المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اجتماع يناقش خسائر قطاع الكهرباء جراء العدوان السعودي
عقد مؤتمر صحفي في وزارة الكهرباء والطاقة لمناقشة قضية مشاكل الكهرباء والخسائر والأضرار المترتبة من استهداف العدوان السعودي، حضره وكيل وزارة الكهرباء المهندس حارث عبدالكريم العمري ومدير عام المؤسسة خالد راشد ووزيرة الكهرباء والطاقة في حكومة شباب اليمن المستقل أشواق مروان.

وفي المؤتمر الصحفي تم طرح المشكلات والمسببات الناجمة عن عدم وصول الناقلات وذلك نتيجة للحصار المفروض من قبل العدوان والقصف الذي ما انفك يستهدف البنى التحتية ومنشآت ومرافق الكهرباء مما فاقم من مشكلة توليد الكهرباء.

واستهدف القصف محطة كهرباء البيضاء وصعدة وتعز وخور مكسر والتواهي وغيرها من المحطات وكذا خطوط النقل الكهربائية لمحطة مأرب الغازية فضلا عن الحصار الاجرامي على ناقلات الوقود، حيث بلغ إجمالي الخسائر 2 مليار و77 مليون دولار.

وأشار المؤتمر الصحفي الى أن وزارة الكهرباء ليس لديها الصلاحيات لشراء الوقود بطريقة مباشرة كونها محصورة على وزارتي النفط والمعادن و المالية.

وأكدت الوزارة أنها تبذل كل ما في وسعها في العمل على جميع المشكلات وإيجاد الحلول لها كي يتمكن الفريق الفني من الدخول الى مواقع العمل واصلاح خطوط النقل والأبراج المتضررة فيها.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 11:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/123330.htm