المؤتمر نت-حضرموت -
التوقيع على تنفيذ مشروع تحسين طريق عقبة "خيلة" بدوعن
وُقِّعت بالمكلا اتفاقية تنفيذ مشروع تحسين طريق عقبة "خيلة" بُقشان بمديرية دوعن محافظة حضرموت- بكلفة أربعة ملايين وعشرة آلاف ومائة وأثنين وستين دولاراً. بحضور الأخ عبدالقادر هلال محافظ محافظة حضرموت. ورجل الأعمال، المهندس ،عبدالله أحمد بُقشان المموِّل للمشروع، وعدد من المسئولين في المحافظة.
تنفذ المشروع المؤسسة العربية للتجارة والمشاريع،وتتمثل أعمال المشروع على شق وردم وتعبيد ما يقارب ثلاثة كيلومترات جديدة، ستصل الطريق في بعض المقاطع الصعبة وبناء جدران لحماية الطريق وعبارات وممرات لتصريف مياه الأمطار.
ويتميز المشروع الذي يتوقع إنجازه خلال عام إلى جعل مفرق منطقة "المشهد" بديلاً مناسباً لخط المكلا سيئون بدلاً عن مسار طريق المكلا رأس حويرة "خيلة"، إذ سيختصر الطريق بحوالي أربعين كيلو متراً الأمر الذي سيوفر خدمات لساكني وادي دوعن وكذا وادي حضرموت.
هذا وأكد الأخ عبدالقادر هلال -محافظ محافظة حضرموت- أن هذه المساهمة تمثل نموذجاً لدور رأس المال الوطني في حضرموت في عملية التنمية، سواءٌ في مجالات الشرب أو التعليم أو الطرقات أو بناء المساجد. وأشار إلى أن مساهمات رجال التنمية، والخير تزيد من الترابط بين فئات المجتمع،وتساهم في عملية التنمية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 11:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/12647.htm