المؤتمر نت - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استكمال إجراءات مراجعة وإعداد كشوفات الاستحقاق للربع الأول 2016م للطلاب المبتعثين في الخارج.

المؤتمرنت -
التعليم العالي تعلن استكمال إجراءات إعداد مستحقات الطلاب المبتعثين للخارج
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استكمال إجراءات مراجعة وإعداد كشوفات الاستحقاق للربع الأول 2016م للطلاب المبتعثين في الخارج.

وأوضحت الوزارة أنها خاطبت قبل أكثر من اسبوع وزارة المالية بسرعة تحويل الربع الأول إلى حسابات السفارات والملحقيات في الخارج وفقاً لكشوفات الاستحقاق المرفقة بالمذكرة.

ولفتت إلى أن الوزارة تتابع عمليه التحويل إلى حين وصول المبالغ واستلام الطلاب لمستحقاتهم.. مؤكدا حرص الوزارة على رعاية ومتابعة الطلاب المبتعثين رغم الصعوبات جراء استمرار العدوان والحصار على البلاد.

وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة المكلفة من الوزارة بمراجعة بيانات الطلاب المبتعثين في الخارج مستمرة في عملها واتخذت عدد من الإجراءات بهدف تصحيح الإختلالات في أوضاع الطلاب المبتعثين وفقاً لقانون البعثات ولائحته التنفيذية.

وطالب الملحقيات والسفارات سرعة موافاة الوزارة ببيانات الطلاب الذين تم إنذارهم بآخر مصرف أو توقيف الصرف لهم بسبب تقصير بعض الملحقيات والسفارات بإرسال السير الأكاديمي التفصيلي لهم وحثها على إرسال بياناتهم الاكاديمية بكشوفات جماعية مع إرفاق النتائج المعمدة من الجامعات ليتم البت في أوضاعهم وفقاً للاستحقاق القانوني وبصورة عاجلة.

وأكدت وزارة التعليم العالي أن الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية الصارمة بحق السفارات والملحقيات المقصرة في مسؤولياتها تجاه الطلاب المبتعثين في الخارج.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/128417.htm