المؤتمر نت - اختتمت اليوم في أمانة العاصمة صنعاء أعمال الدورة التدريبية الخاصة بلجان الحماية في حقوق وحماية الاطفال التي نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة- مشروع تعليم وحماية الاطفال، بالتعاون مع المفوضية السامية للاجئين UNCHR..

المؤتمرنت–ماجد عبد الحميد -
اختتام دورة تدريبية خاصة بحماية حقوق الاطفال
اختتمت اليوم في أمانة العاصمة صنعاء أعمال الدورة التدريبية الخاصة بلجان الحماية في حقوق وحماية الاطفال التي نظمتها مؤسسة التنمية المستدامة- مشروع تعليم وحماية الاطفال، بالتعاون مع المفوضية السامية للاجئين UNCHR..

وهدفت الدورة على مدى أربعة ايام إلى تعريف 30 مشارك ومشاركة من لجان الحماية المجتمعية المكونة من (عاقل الحارة، امام جامع، مدراء مدارس، أولياء امور، شرطة) بمفهوم حماية الاطفال من كافة اشكال العنف، وتعريفهم بأنواع العنف والمبادئ الاساسية لحقوق الطفل وفق الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وكيف نحمي اطفالنا من العنف الجسدي واللفظي والجنسي..

وقالت آسيا المشرقي- مدير مؤسسة التنمية المستدامة لـ "المؤتمرنت": ان الدورة التدريبية سعت إلى توضيح للمشاركين بعض الاساليب التربوية والحقوقية والنفسية التي من خلالها نستطيع التعامل مع اطفالنا وخصوصاً في هذا الظرف الحرج الذي تعاني منه اليمن في هذه الفترة واساليب جديدة في التعامل والتهذيب الايجابي وادارة العملية التربوية والتعليمية بشكل سليم..

مشيرة إلى أن ذلك يعد من ضمن اهم انشطة المؤسسة التي تحاول دائماً أن تعمل في مجال الحماية والتعليم الخاص للأطفال اليمنيين والاطفال اللاجئين، وفي مجالات التمكين الاقتصادي ومهارات الحياة..

يشار الى أن موسسة التنمية المستدامة تدير مشروعي التعليم والحماية للاطفال اللاجئين وتقدم لهؤلاء الاطفال مجموعة خدمات متنوعة وبالذات في مركز بيت العائلة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/129939.htm