المؤتمرنت - محمد المشخر -
تدشن حملة قيد وتسجيل المواليد ومنح شهادة الميلاد لاطفال البيضاء
دشن محافظ البيضاء علي محمد المنصوري، حملة حملة منح شهادات الميلاد لأطفال قيد وتسجيل المواليد في البيضاء ورداع والتي تستمر 10 أيام بالتعاون مع منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي. والتي تجري وينفذها فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني محافظة البيضاء.

وفي التدشين أشاد محافظ البيضاء بالخدمات التي تقدمها مصلحة الأحوال المدنية ومنها شهادة الميلاد.. معرباً عن أمله في أن تحقق الحملة نجاح يسهم في حصول المواليد على شهادات الميلاد.

وثمن المحافظ المنصوري جهود ودعم منظمة اليونيسيف في مختلف الجوانب بمحافظة البيضاء.

داعيا وسائل الإعلام إلى التفاعل مع حمله منح شهادة الميلاد بشكل واسع لما فيه مصلحة الطفل.

فيما أوضح مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبده العزاني، أن الحملة تستهدف عدد من مدراس المحافظة كمرحلة أولى في سبيل الحصول الطلاب على شهادات الميلاد مجانا .. مبينا أنه سيتم استهداف 69 مدرسة في قطاعي البيضاء ورداع.

كما قال مدير عام فرع المصلحة إنه في أول أيام الحملة والتي تستمر لمدة 10 أيام تم منح 1362 شهادة ميلاد لأطفال المديريات المستهدفة في المحافظة وهي مدينة البيضاء، مديرية رداع، مديرية العرش على النحو التالي:-
*مديرية البيضاء 130 شهادة ميلاد طفل وطفلة
*مديرية العرش 435 شهادة ميلاد طفل وطفلة
* مديرية رداع 385 شهادة ميلاد طفل وطفلة

ودعا مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة البيضاء أولياء الأمور الى الاستفادة من الحملة للحصول على شهادة ميلاد لأطفالهم.

وأشاد العقيد العزاني بجهود رئاسة المصلحة ممثلة برئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني الدكتور احمد سيف الحياني في أنجاح عمل الحملة بالمحافظة وبالتعاون مع منظمة اليونسف لتدشين حمل بمديريات محافظة البيضاء، من اجل وصولاً نحو إيجاد سجل مدني يعمل على خدمة أهداف التنمية في الجمهورية اليمنية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/133966.htm