المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
الأرصاد ينشر توقعاته للطقس ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟـ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ
نبه المركز الوطني للأرصاد سائقي المركبات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية والضباب في الطرق الطويلة.

كما نبه المركز- في نشرته اليوم، كبار السن والأطفال في المرتفعات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة نسبيا في الليل والصباح.

وتوقع المركز أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظات (صنعاء، عمران، وصعدة، وذمار، وإب، والضالع، والبيضاء).

حيث تتكون السحب المنخفضة الركامية الممطرة أثناء النهار على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية مصحوبة بعواصف رعدية أثناء الليل وامتدادها إلى المناطق الداخلية وتنشط سرعة الرياح إلى 20 عقدة ومن المحتمل تكون الشابورة المائية أو الضباب على (حجة، والمحويت، وإب، وتعز).

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية ستكون غائمة جزئياً حيث تتشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية الشرقية مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة في الصباح الباكر على أجزاء منها.

فيما تكون الأجواء غائمة جزئيا وممطرة على السواحل الغربية وسرعة الرياح 10 إلى 20 عقدة على السواحل الغربية وباب المندب.

وبين المركز أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 عقدة نهاراً.

وبحسب النشرة فإن الأجواء في المناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئيا ومعتدلة الحرارة نهارا حيث تتكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة أثناء الليل والصباح الباكر.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/135280.htm