المؤتمرنت -
مناقشة إحتياجات منتسبي وزارة الداخلية
ناقش إجتماع بصنعاء اليوم ضم وزير الداخلية اللواء الركن محمد بن عبدالله القوسى ووزير المالية الدكتور صالح شعبان، إحتياجات منتسبي وزارة الداخلية في الجوانب الغذائية والمحروقات وغيرها.
وفي الإجتماع قدم وزير المالية توضيح حول شحة الإمكانيات التي تواجه الدولة خلال الفترة الراهنة والأسباب التي أدت إلى ذلك.

وأشار إلى الإجراءات الرقابية التي اتخذتها الوزارة في الجانب المالي وتم تعميمها على جميع الدوائر الحكومية ومنها وزارة الداخلية.

فيما أشاد وزير الداخلية بالإجراءات والخطوات الإيجابية التي اتخذتها وزارة المالية بشان الجانب المالية لما لها من نتائج إيجابية تخدم المصلحة العامة .

ولفت إلى أهمية التنسيق فيما يتعلق بنقاط التتبع الخاصة بالتهريب الجمركي والتهرب الضريبي وكذا غرفة العمليات بمصلحة الجمارك.

من جانبه تحدث القائم بأعمال رئيس مصلحة الجمارك يحيى محمد الأسطى عن إيجابية التنسيق بين المختصين بالمصلحة ومسئولي نقاط التتبع .. مشيرا إلى أن الإستمرار في أداء الواجب سيرفد الخزينة العامة بالعوائد بصورة أفضل .

بدوره استعرض قائد الأمن المركزي اللواء الركن عبدالرزاق المروني ما تقوم به قوات الأمن المركزي من مهام في نقاط التتبع .. مشيرا إلى أن ذلك سهل كثيرا لمصلحتي الجمارك والضرائب في تنمية إيرادات الدولة من المهربين والمتهربين.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد اللواء المروني أن الإجراءات التي قامت بها قوات الأمن المركزي أثبتت فاعليتها الإيجابية على أرض الواقع .

حضر الإجتماع وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية الدكتور محمد الشرفي والقائم بأعمال المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب زيد مطهر و مستشار وزارة المالية علي حسن فايع.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 03:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/135309.htm