المؤتمر نت - احتفلت منطقة قرن الاسد بمديرية العرش رداع محافظة البيضاء أمس  بالعرس الجماعي السنوي الثامن  لـ 112 عريس وعروس و نظمه أبناء منطقة قرن الأسد بمساهمة ذاتية من اهالي المنطقة  وسط حضور رسمي وشعبي واسع

المؤتمرنت - محمد المشخر -
البيضاء.. زفاف جماعي ثامن لـ112 عريساً وعروس
احتفلت منطقة قرن الاسد بمديرية العرش رداع محافظة البيضاء أمس بالعرس الجماعي السنوي الثامن لـ 112 عريس وعروس و نظمه أبناء منطقة قرن الأسد بمساهمة ذاتية من اهالي المنطقة وسط حضور رسمي وشعبي واسع.

وفي الإحتفال هنأ رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي توفيق الجريدي العرسان بزفافهم وإكمال نصف دينهم .. لافتا إلى أن إقامة العرس الجماعي الثامن يعتبر تقليد إجتماعي يسهم في تخفيف معاناة الشباب وخاصة خلال المرحلة الراهنة . مشيراً الى تزايد مثل هذه الاعراس الجماعية في مديرية العرش في اكثر من قرية يعتبر انعكاس للوعي المجتمعي لدى ابناء المديرية التي اصبحت نموذج في تنظيم الاعراس الجماعية..

ولفت الجريدي إلى أن الأعراس الجماعية من الوسائل الميسرة لزواج الشباب وتقليل النفقات والحد من الإسراف فضلا عن أن الأعراس الجماعية تساعد في إعانة الشباب على استقرار حياتهم الزوجية وتعزيز الروابط الاجتماعية وغرس روح التكافل المجتمعي. مبينا أن هذا العرس الجماعي هو ثمرة لتعاون أهالي المنطقة.

وقد تخلل العرس العديد من الفقرات الفنية والغنائية والرقصات الشعبية التي جسدت عادات وتقاليد أبناء مديرية العرش ومنطقة رداع.

حضر حفل الزفاف أعضاء السلطة المحلية بالمديرية والمشائخ والوجهاء والعلماء وجمع غفير من المواطنين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/137881.htm