المؤتمر نت - شنت الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا فجر اليوم السبت، غارات على سوريا، فيما أعلنت دمشق أن دفاعاتها الجوية تصدت للهجوم.

المؤتمرنت -
عدوان أمريكي فرنسي بريطاني على سوريا
شنت الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا فجر اليوم السبت، غارات على سوريا، فيما أعلنت دمشق أن دفاعاتها الجوية تصدت للهجوم.

وذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" "أن العدوان الثلاثي استهدف مركز البحوث في برزة ومستودعات للجيش السوري في حمص حيث تصدت الدفاعات الجوية لعدد من الصواريخ وأسقطتها".

وأفادت بأن الصواريخ التي استهدفت مركز البحوث في برزة أدت إلى تدمير مبنى يحتوي على مركز تعليم ومخابر علمية وأن الأضرار اقتصرت على الماديات في حين تصدت الدفاعات الجوية السورية للصواريخ التي استهدفت موقعا عسكرياً في حمص وتم حرفها عن مسارها وتسببت بجرح 3 مدنيين.. في حين أعلن مصدر أمني سوري أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من اعتراض أكثر من 20 صاروخا أطلقتها فجر اليوم السفن والطائرات الحربية لدول العدوان.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، عن المصدر قوله: "إن الصواريخ المجنحة المعادية استهدفت مركز بحوث وقيادة للحرس الجمهوري وأحد المطارات العسكرية وثكنات للقوات الخاصة السورية"، مؤكدا أن صدى الانفجارات سمع في دمشق وريفها وفي بعض مناطق محافظة حماة.

واعتدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بالصواريخ على سوريا صباح اليوم السبت، حيث سقطت عشرات الصواريخ على مناطق عدة في محافظتي دمشق وحمص.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/141895.htm