المؤتمر نت - خصصت المفوضية الأوروبية 90 مليون يورو إضافية كمساعدات إنسانية للمدنيين في اليمن ليرتفع حجم مساعدات الاتحاد الأوروبي

المؤتمرنت -
المفوضية الأوروبية ترفع سقف مساعداتها الإنسانية لليمن
خصصت المفوضية الأوروبية 90 مليون يورو إضافية كمساعدات إنسانية للمدنيين في اليمن ليرتفع حجم مساعدات الاتحاد الأوروبي إلى 118 مليون يورو.

وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان صحفي، أن اليمن يغرق في أسوأ أزمة جوع عالمية جراء الحرب.. مؤكدة أن السبيل الوحيد لوقف هذه المأساة الإنسانية هو من خلال حل سياسي.

وقال مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات كرستوس ستيليانديز " نخوض سباقاً مع الزمن لتجنب المجاعة في اليمن، لذا يرفع الاتحاد الأوروبي من مساعداته الإنسانية المنقذة للأرواح إلى الشعب اليمني".

وأضاف" قرابة ثمانية ملايين شخص مستضعف سيستفيدون من تمويلنا الإضافي والذي سيغطي احتياجات التغذية والصحة والصرف الصحي والحماية بالإضافة إلى احتياجات أخرى".

وأكد المفوض ستيليانديز على ضرورة أن تراعي جميع الأطراف القانون الإنساني الدولي ومن ذلك ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين وعدم استهداف المدنيين وموظفي الإغاثة.

وبحسب البيان فإن التمويل المعلن عنه سيساهم في مواصلة الجهود الرامية لتلبية احتياجات الفئات الأشد استضعافا في اليمن عبر تقديم حزمة واسعة من المساعدات كالغذاء والتغذية والخدمات الصحية والمأوى والمياه والصرف الصحي والتعليم والحماية.

ولفت إلى أنه ومن خلال دعم الاتحاد الأوروبي، سيقدم برنامج الغذاء العالمي، الغذاء لأكثر من ثمانية ملايين يمني، ويواصل الاتحاد تقديم المساعدة لمواجهة تفشي وباء الكوليرا في البلد.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/143869.htm