المؤتمر نت - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء خصص لمناقشة اخر المستجدات على الساحتين الوطنية والتنظيمية

الخميس, 14-مارس-2019
المؤتمرنت -
عامة المؤتمر تجدد إدانتها لمجازر العدوان وتستعرض تقارير تنظيمية
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام ومعه الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء خصص لمناقشة اخر المستجدات على الساحتين الوطنية والتنظيمية.

في الاجتماع رحب رئيس المؤتمر بانضمام الأستاذ علي السلال رئيس الهيئة الشوروية للمؤتمر الى عضوية اللجنة العامة بعد انتخابه رئيسا للهيئة ،مستعرضا أخر المستجدات المتعلقة بالجانب التنظيمي وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالترتيبات والتحضيرات الخاصة بانعقاد دورة اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام.

وأكد رئيس المؤتمر ان اللجان المكلفة بالإعداد والتحضير أنهت أعمالها وتحضيراتها وانه سيتم تحديد موعد انعقاد الدورة خلال الأيام القادمة في اجتماع للجنة الرئيسية الخاصة بالتحضير لانعقاد دورة اللجنة الدائمة.

وأشار ابوراس إلى الأهمية التي سيمثلها انعقاد دورة اللجنة الدائمة في مسار الحفاظ على وحدة وتماسك المؤتمر وتفعيل وتنشيط العمل التنظيمي على مختلف المستويات والتكوينات التنظيمية خصوصا وان هذا الاجتماع سينعقد في ظل ظروف بالغة التعقيد تعيشها اليمن التي تتعرض للعدوان الغاشم والحصار الظالم على مدى الاعوام الاربعة الماضية.

وأوضح رئيس المؤتمر أن دورة اللجنة الدائمة الرئيسية ستقف بمسؤولية أمام مختلف القضايا المتصلة بأوضاع المؤتمر الشعبي العام في مختلف الجوانب وبما يمكنها من تحديد رؤية وتوجهات المؤتمر السياسية والتنظيمية للمرحلة القادمة.

وشدد ابوراس على ضرورة ان يساهم أعضاء اللجنة العامة وكل التكوينات التنظيمية في إنجاح دورة اللجنة الدائمة الرئيسية وبالشكل الذي يظهر المؤتمر الشعبي العام كتنظيم لائحي لديه من الخبرة السياسية والتنظيمية المتراكمة ما يساعده على استعادة دوره الحيوي في الحياة الوطنية بشكل عام.

هذا واستمعت اللجنة العامة إلى ثلاثة تقارير قدمت من رئيس الهيئة النيابية للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ عزام صلاح والذي اطلع اللجنة على المهام الموكلة الى الكتلة البرلمانية وما قامت به على الصعيد التنظيمي وكذا على صعيد العمل البرلماني في ضوء توجهات وتوجيهات قيادة المؤتمر وأخرها الإسهام في انتخاب أعضاء هيئة مكافحة الفساد وكذلك التقارير الميدانية الرقابية على بعض الجهات والمؤسسات الحكومية.

كما قدم الأستاذ جلال الرويشان رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر الشعبي العام نائب رئيس الوفد الوطني المفاوض (وفد صنعاء) تقريرا عن المهام التي نفذتها الهيئة خلال الفترة الماضية مستعرضا في تقريره الصعوبات والعراقيل التي تواجه تنفيذ اتفاق السويد والعراقيل التي تضعها قوى تحالف العدوان ومرتزقتهم في عرقلة جهود تنفيذ الاتفاق.

وقدم الاستاذ علي السلال رئيس الهيئة الشوروية تقريرا الى اجتماع اللجنة العامة عما نفذته الهيئة خلال الفترة الماضية مشيرا الى مشاركتها في عملية انتخاب رئيس مجلس الشورى الجديد الاستاذ محمد حسين العيدروس، موضحاً ان الهيئة ومنذ تم انتخابها شرعت في اعداد خطة عمل تنظيمية لمدة ستة اشهر وفقا لتوجيهات قيادة المؤتمر الشعبي العام وانه سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

هذا وقد أكدت اللجنة العامة موقف المؤتمر الشعبي العام الثابت ضد العدوان الغاشم والحصار الجائر مجددة إدانتها لكل الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان الذي تقوده السعودية والإمارات بحق أبناء الشعب اليمني وأطفاله ونسائه وأخرها مجزرة مديرية كشر التي سقط جراءها العشرات من الشهداء والجرحى.

كما حملت اللجنة العامة قوى العدوان ومرتزقتهم مسؤولية عرقلة تنفيذ اتفاق السويد داعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليتهم في الضغط باتجاه تنفيذ الاتفاق سواء فيما يخص ملف الحديدة أو بقية الملفات وفي مقدمتها فتح مطار صنعاء والإفراج عن الأسرى والمعتقلين والمحتجزين بدون استثناء وكذا حل قضية تعز.

وفي الجانب التنظيمي أشادت اللجنة العامة بالتقارير المقدمة من الكتل البرلمانية والوزارية والشوروية مشيدة بالجهود التي يبذلها أعضاء الكتل.

كما ثمنت اللجنة العامة عاليا بجهود رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس وقيادة المؤتمر خلال الفترة الماضية مشددة في الوقت نفسه على أهمية أن تكون دورة اللجنة الدائمة الرئيسية المقرر انعقادها في وقت قريب بالمستوى المطلوب الذي يعيد الزخم للنشاط التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام في المرحلة القادمة ويحافظ على وحدته التنظيمية وتماسكه ويعزز من الالتزام بنظامه ولوائحه الداخلية.

هذا وقد ناقشت اللجنة العامة عددا من القضايا المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-مايو-2019 الساعة: 10:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/145117.htm