المؤتمر نت - .

RT -
تفجير جديد بعاصمة بسريلانكا
أفادت وكالة "رويترز" بوقوع انفجار، جديد اليوم الأربعاء، بالقرب من صالة سينما "سافوي" في العاصمة السريلانكية كولومبو بعد سلسلة تفجيرات دامية هزت البلاد الأحد الماضي خلفت مئات القتلى والجرحى.

ووفقا للسلطات السريلانكية فإن قوات الشرطة اكتشفت عبوة ناسفة داخل دراجة نارية كانت مركونة بالقرب من صالة سينما "سافوي" في العاصمة كولومبو وقامت بتفجيرها عن بعد من دون وقوع أي إصابات بعد أن قامت بفرض طوق أمني حول المكان.

وعلى ما يبدو فإن العبوة الناسفة كانت مجهزة لتنفجر يوم الأحد الماضي، وتم اكتشافها اليوم.

هذا وارتفع عدد ضحايا التفجيرات التي استهدفت فنادق وكنائس في العاصمة وضواحيها الأحد الماضي إلى 359 قتيلا ومئات الجرحى، وفقا لما أفادت به مصادر في الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة روان جونسايكر اليوم الأربعاء في بيان: "ارتفعت حصيلة القتلى في هجمات عيد الفصح التي استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا إلى 359 ".

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن التفجيرات، وقال إنها نفذت من قبل سبعة مهاجمين.

من جهتها أفادت السلطات أمس بأن جماعتين متشددتين سريلانكيتين، هما جماعة "التوحيد الوطني" وجمعية "ملة إبراهيم"، مسؤولتان عن التفجيرات.

يذكر أن العاصمة كولومبو وضواحيها شهدت الأحد تفجيرات دامية استهدفت 3 كنائس و4 فنادق، تزامنت مع احتفالات عيد الفصح لدى المسيحيين، وأسفرت عن مقتل 359 شخصا، بينهم العشرات من جنسيات مختلفة، وإصابة نحو 500 آخرين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:49 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/145658.htm