المؤتمر نت - توقع المركز الوطني للأرصاد هطول امطار متفرقة على عدد من محافظات الجمهورية

المؤتمرنت -
توقعات جديدة من المركز الوطني للارصاد
توقع المركز الوطني للأرصاد هطول امطار متفرقة على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية الى أن أمطاراً خفيفة الى متوسطة وغزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً تمتد من محافظة صعدة شمالا وحتى محافظتي لحج وتعز جنوبا.

وتوقع المركز امتداد الأمطار شرقا لمحافظتي البيضاء والضالع وكذا سلسلة مرتفعات أبين , شبوة وغرب حضرموت , مبيناً ان محافظات حجة , المحويت , اب ,ذمار وصنعاء بما فيها امانة العاصمة وضواحيها ستكون أكثر غزارة في الأمطار.

وولفت المركز إلى احتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من محافظتي الجوف ومأرب مساء اليوم, في حين ستكون الاجواء شديدة الحرارة ومغبره نسبيا على المناطق الصحراوية والساحلية.

ونبه المركز المواطنين وخاصة سائقي المركبات في المناطق التى يتوقع هطول الامطار فيها من تدفق السيول وعدم التوجد في بطون الاودية محذراً من الانهيارات الصخرية وانخفاض مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما نبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التى قد تصل الى 43 درجة مئوية في بعض المناطق الصحراوية و 38 درجة مئوية في المناطق الساحلية ,داعيا الى عدم تعرضهم لأشعة الشمس.

وحذر المركز الصيادين ومرتادي البحر في ارخبيل سقطرى من الاضطراب الشديد وارتفاع الموج بسبب الرياح الشديدة التى قد تصل سرعتها الى اكثر من 45 عقدة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 09-ديسمبر-2019 الساعة: 12:56 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/146488.htm