المؤتمر نت - قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بالسجن المؤبد والمشدد بحق 19 متهماً بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في القضية المعروفة باقتحام السجون في العام 2011م.

المؤتمرنت -
مصر.. السجن المؤبد لمرشد (الاخوان ) و 19 آخرين في قضية إقتحام السجون
قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بالسجن المؤبد والمشدد بحق 19 متهماً بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في القضية المعروفة باقتحام السجون في العام 2011م.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن المحكمة أصدرت أحكاماً بالسجن المؤبد بحق محمد بديع، و 10 آخرين في إعادة محاكمتهم في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية.

واضافت ان محكمة الجنايات قضت ايضاً بالسجن المشدد 15 سنة لـ 8 متهمين، وبراءة 9 آخرين.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة وأصدرت أحكامها بالقضية في يونيو العام 2015م بالإعدام شنقاً بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه رشاد البيومي، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل، وأخرين، كما قضت بمعاقبة 20 متهماً حضورياً بالسجن المؤبد.

وفي نوفمبر العام 2016م، ألغت محكمة النقض المصرية الأحكام السابقة، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في القضية.

ويحاكم العديد من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين في قضايا مختلفة، منذ ثورة 30 يونيو العام 2013م التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد مرسي المتمي للجماعة، وصدرت ضده والمرشد العام محمد بديع أحكام نهائية في قضايا عنف.

وتصنف السلطات المصرية جماعة الأخوان المسلمين (تنظيماً ارهابياً) منذ العام 2013م.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 21-فبراير-2020 الساعة: 01:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/147219.htm