المؤتمر نت - تحذير جديد للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد

المؤتمرنت -
تحذير جديد للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد
أكد المركز الوطني للأرصاد، اليوم، استمرار حالة عدم الاستقرار على أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية جراء تأثرها بموجة الاضطرابات الجوية في بحر العرب، كما تستمر حالة عدم الاستقرار في أجزاء من المرتفعات والسواحل الغربية.

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن الموجة الأولى من الاضطرابات أثرت على أجزاء من السواحل الجنوبية فيما بدأ تأثير الموجة الثانية على أرخبيل سقطرى، متوقعاً أن تكون أشد وأشمل ويستمر تأثيرها مدة 72 ساعة وتمتد أيضاً إلى السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية من يوم غد.

وأشار إلى أن تأثير الموجة الثانية سيصل إلى المرتفعات الجبلية يوم الجمعة مع استمرار الطقس غير المستقر عليها وعلى السواحل الغربية .

وتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وتمتد إلى المناطق الداخلية لمحافظات حضرموت، شبوة، أبين ولحج .

وقال إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها نشاط للسحب الرعدية الممطرة خاصة الأجزاء الغربية منها المحاذية لسهل تهامة وتمتد إلى أجزاء من السواحل الغربية وذلك في فترتي الظهيرة والمساء .

وذكر أن الأجواء ستكون باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية والوسطى.

ونبه المركز المواطنين وسائقي المركبات في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى ضرورة الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.
كما نبه المواطنين في المرتفعات الشمالية الغربية والوسطى من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 02:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/147711.htm