المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير الذي يزور اليمن حاليا

المؤتمرنت -
شرف يناقش مع بيتر ماورير تفاقم الاوضاع الانسانية
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير الذي يزور اليمن حاليا.

جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون القائم بين اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء تطرق وزير الخارجية إلى آخر مستجدات الأوضاع الإنسانية الناجمة عن العدوان والحصار المفروض على بلادنا للعام الخامس على التوالي.

ولفت إلى المعاناة التي يتكبدها المواطن اليمني جراء احتجاز سفن المشتقات النفطية والآثار الكارثية لاستمرار احتجازها في كل جوانب الحياة اليومية للمواطن والمؤسسات الخدمية كالمستشفيات ومحطات ضخ المياه والصحة البيئية.

وأشار وزير الخارجية إلى مبادرة السلام التي اطلقها رئيس المجلس السياسي الأعلى التي تعكس الحرص على حقن الدماء وإنهاء العدوان وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن والمنطقة.

وجدد التأكيد على التزام حكومة الإنقاذ الوطني بتنفيذ اتفاقات ستوكهولم.. لافتاً إلى الخطوات التي تم اتخاذها من جانب واحد من أجل تنفيذ تلك الاتفاقات وإحلال السلام في اليمن.

وأكد وزير الخارجية التزام حكومة الإنقاذ الوطني باحترام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان فيما الطرف الآخر يضرب بهما عرض الحائط أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكنا.

وعبر الوزير شرف عن التقدير للجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بلادنا في المجال الإنساني والطبي ..مؤكدا الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها.

من جانبه، أعرب ماورير عن تقديره للتعاون القائم بين اللجنة الدولية والجهات المعنية.. مؤكداً أن اللجنة الدولية لن تدخر جهداً في سبيل مساعدة الشعب اليمن لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-يوليو-2020 الساعة: 07:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/147720.htm