المؤتمر نت - نددت منظمة (هيومن رايتس ووتش) المختصة في حقوق الانسان بـ "تصاعد القمع والممارسات المسيئة" التي يمارسها النظام السعودي، خاصة منذ صعود ولي عهد السعودي محمد بن سلمان إلى السلطة

المؤتمرنت -
منظمة: انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان بالسعودية
نددت منظمة (هيومن رايتس ووتش) المختصة في حقوق الانسان بـ “تصاعد القمع والممارسات المسيئة” التي يمارسها النظام السعودي، خاصة منذ صعود ولي عهد السعودي محمد بن سلمان إلى السلطة رغم الانفتاح الذي تشهده المملكة.

ونددت المنظمة في تقرير لها اليوم الاثنين بـ "الثمن الفادح" لما اسمي بالاصلاحات في السعودية .. مشيرة الى احتجاز عشرات المعارضين الذين تعرضوا للتعذيب منذ وصول بن سلمان إلى السلطة.

واستنكر التقرير والذي نشرته وكالة الصحافة الفرنسية "العدد الهائل والطيف الواسع للمستهدفين خلال فترة زمنية قصيرة جعل موجات اعتقال ما بعد 2017م ملحوظة ومختلفة، فضلاً عن إطلاق ممارسات قمعية جديدة لم تشهدها المملكة في العهود السابقة".

واعربت المنظمة والتي تتخذ من نيويورك مقراً لها عن الأسف إزاء عدم معاقبة المسئولين عن مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018م.

واكدت منظمة (هيومن رايتس ووتش) القبض على أكثر من 30 معارضاً .. مشيرة الى أن "الحملة بدأت في أيلول/سبتمبر 2017م باعتقال عشرات المعارضين، وبينهم مثقفون ورجال دين".

كما أشارت الى أن "نظام جرائم الإرهاب وتمويله" لعام 2017م في السعودية، يعاقب كل من “وصف، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، الملك أو ولي العهد بأي وصف” بالسجن بين 5 و10 سنوات.

ودعت المنظمة "الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان أن يقدما إصلاحات جديدة لضمان تمتع المواطنين بحقوقهم الأساسية بما فيها حريات التعبير وتكوين الجمعيات وضمان استقلالية القضاء".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/147987.htm