المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اب.. اختتام ورشة عمل تدريبية للقضاة
برعاية القاضي أحمد عبدالله عقبات وزير العدل اختتمت اليوم بمحافظة إب ورشة تدريبية للقضاة بالمحاكم والنيابات في محافظتي إب وتعز حول البدائل المتاحة للاحتجاز في التشريعات اليمنيه والمعايير الدولية وضمان المحاكمة العادلة وخصوصاً للنساء والأطفال .

هدفت الورشة التي نظمتها وزارة العدل بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وفي إطار مشروع ( تعزيز سيادة القانون في اليمن) الممول من الإتحاد الأوروبي وعلى مدى ثلاثة ايام خلال الفترة (٣ - ٥) نوفمبر ٢٠١٩ الي تعريف المشاركين وعددهم 25 قاضيا بالمبادئ المتصلة بالتدابير البديلة للاحتجاز ومبادئ المحاكمة العادلة التي تضمنتها التشريعات القانونية اليمنية ومنها قانون العقوبات وقانون الاجراءات الجزائية اليمني وبعض المبادئ والقواعد التي تضمنتها المواثيق الدولية المتعلقة بهذا الموضوع وخصوصاً ما يتعلق منها بالتعامل مع النساء والأطفال .

وفي اختتام الورشه حث نائب وزير العدل القاضي سعد هادي المشاركين على عكس ما تلقوه من معلومات ومعارف على الواقع العملي لتحقيق العدالة.

وأشار الى أهمية مراعاة خصوصية محاكمة الأطفال والنساء والاستعجال في نظر قضاياهم والبت فيها .. مثمنا الجهود المبذولة من قبل اعضاء السلطة القضائية في تحقيق العدالة رغم التحديات الراهنة .

حضر الاختتام وكيل وزارة العدل أحمد الجرافي ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة إستئناف محافظة تعز القاضي على علوي الحمزي وعدد من أعضاء السلطة القضائية بمحافظتي إب وتعز .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 01:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/148008.htm